الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

فتح باب التسجيل للمنافسة على جوائز عمان العقارية في نسختها الثالثة.. و18 فئة تغطي مجالات القطاع

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 06:12 م بتوقيت مسقط

فتح باب التسجيل للمنافسة على جوائز عمان العقارية في نسختها الثالثة.. و18 فئة تغطي مجالات القطاع

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ الجمعية العقارية العُمانية، أمس، مُسابقة جوائز عمان العقارية في نسختها الثالثة للعام 2017؛ حيث عقدت الجمعية مُؤتمرا صحفيًّا في فندق جراند حياة مسقط، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وتمَّ الكشف عن تفاصيل المسابقة وعملية توزيع الجوائز للشركات والمؤسسات المجيدة في القطاع العقاري، والتي سيتمُّ توزيعها في الثاني عشر من ديسمبر المقبل. كما تم على هامش حفل التدشين توقيع عقد اتفاقية مع شركة "ماف آند بارتنرز"؛ حيث ستتولى الأخيرة تنظيم المسابقة وحفل تتويج الفائزين.

وتهدف جوائز عُمان العقارية 2017 إلى تسليط الضوء على إنجازات شركات القطاع العقاري وجهودها ومساهماتها في الارتقاء بهذا المجال؛ حيث ستوفر المسابقة منصة محلية تعريفية بالشركات والمساهمات المقدمة من قبل الاختصاصيين والمطورين والمعماريين والمخططين والوساطة العقارية وبائعي التجزئة والإستشاريين المتخصصين في العقارات والهيئات الحكومية حول إنشاء مشاريع متميزة ذات جودة عالية، إضافة إلى أنَّ المسابقة تعد عاملا تحفيزيا لمختلف الشركات والأفراد العاملين في هذا المجال لتطوير وتوفير الجودة الأمثل في المشاريع العقارية وجعل السوق العقاري في السلطنة نابض بالأعمال النشطة والأكثر حيوية.

وتشمل جوائز عُمان العقارية في نسختها هذا العام 18 جائزة، بعد أن كانت 17 في نسختها الماضية، مُقسَّمة إلى ست فئات.. وتفاصيلها هي: أولا فئة المطورين، وجوائزها هي أفضل مطور عقاري للعام على المستوى التجاري، وأفضل مطور عقاري للعام على المستوى السكني، وأفضل مطور عقاري للعام على مستوى وحدات البيع بالتجزئة، وأفضل مشروع للاستخدام المختلط للعام، وأفضل موقع عقاري على شبكة الإنترنت للعام، وأفضل شركة تسويق عقاري للعام، وأفضل مروج عقاري للعام في منصات التواصل الاجتماعي، وأفضل مشروع سكني ميسر للعام، وجائزة المشروع المتميز الذي يمثل معلماً. ثانيا: فئة الإدارة والوساطة العقارية وجوائزها هي أفضل إدارة عقارية للعام، وأفضل وسيط عقاري للعام، وأفضل موقع عقاري على شبكة الإنترنت للعام، وأفضل شركة تسويق عقاري للعام، وأفضل شركة عقارية صغيرة أو متوسطة للعام، وأفضل مروج عقاري للعام في منصات التواصل الاجتماعي. ثالثا: فئة الهندسة المعمارية أو التصميم أو التخطيط وجائزتها أفضل شركة في مجال الهندسة المعمارية أو التصميم أو التخطيط للعام. رابعا: فئة البنوك وخُصِّصت الجائزة لأفضل شركة تمويل للوحدات السكنية للعام. خامسا: فئة الأفراد وخُصِّصت لها جائزة أفضل مدير تنفيذي عقاري للعام، وجائزة أفضل امرأة في القطاع العقاري للعام. سادسا: فئة الجوائز الحكومية وهي أفضل مشروع عقاري حكومي، وجائزة أفضل مساهمة متميزة للقطاع العقاري.

وقال صالح الريامي أمين عام مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية: "المنافسة على الجوائز تكتسب مزيدا من الوهج وتفاعل العقاريين معها عاما بعد عام؛ حيث تكتسب أهميتها من نواحي عدة أهمها أنها تقام في السلطنة، البلد الذي يصنف ضمن أكثر البلدان نموا في المنطقة والسبب الآخر ما يشهده القطاع العقاري من نشاطٍ ملحوظ وتميز من قبل المطوريين العقاريين في إقامة مشاريع التطوير العقاري الحديثة وظهور مشاريع تطوير عقارية غير نمطية، وتسابق مكاتب الوساطة العقارية وإدارة الأملاك في تحسين خدماتهم وإستخدام أنظمة حديثة في تقديم خدماتهم وتحسين بيئة العمل لديهم، كل ذلك دفع الجمعية العقارية العمانية إلى الاهتمام بهذه الجوائز؛ حيث نسعى من خلالها لخلق جو تنافسي يعمل على تحفيز المتعاملين في القطاع لبذل المزيد من العطاء في خدمة القطاع العقاري". وبيَّن الريامي أن الجمعية أضافت في هذه النسخة جائزة لأفضل شركة عقارية تسوق منتجاتها وتروج عنها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لغرض تشجيع الشركات العقارية وتمكينهم من استخدام كافة الوسائل الإلكترونية في تسويق المنتجات وتقديمها للعملاء.

وأشار أمين عام مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية إلى أن آلية التسجيل لهذه النسخة من جوائز عمان العقارية ستتم من خلال وصلة تسجيل إلكترونية www.oreawards.om؛ حيث ستسهل عملية الترشح وإرفاق المستندات بشكل أسرع وأضمن لتمام التسجيل بشكل كامل؛ حيث سيستطيع المشارك معرفة إن كان أتم التسجيل أم لا من خلال تنبيه الموقع له إن كانت مرفقاته جميعها صحيحة ومكتملة، وأوضح الريامي أنَّ لجنة تحكيم المسابقة لهذا العام ستكون مستقلة وتضم عددا من الخبراء والفنيين المتخصصين لترشيح الفائزين والمفاضلة بينهم.

وحول توقيع الجمعية العقارية العمانية إتفاقية تنظيم المسابقة مع شركة ماف آند بارتنر، قال الريامي: "ارتأينا للسنة الثانية على التوالي إعطاء الفرصة للشباب العُماني للمشاركة في التنظيم من خلال التعاقد مع شركة (ماف آند بارتنرز) لتنظيم جوائز عمان العقارية، حيث أن النسخة الماضية شهدت نجاحا ملموسا بجهودهم ونأمل أن تكون نسخة هذا العام أكثر نجاحا وتميزا وأن نكون من خلال هذه الجوائز قد إستطعنا أن نقدم خدمة استثنائية للقطاع العقاري في السلطنة".

يُشار إلى أنَّ التسجيل لجوائز عُمان العقارية في نسختها الثالثة تبدأ من السابع من سبتمبر وتنتهي في الثلاثون من أكتوبر 2017؛ حيث ستبدأ بعد فترة التسجيل أعمال لجنة التقييم لفرز الأسماء الفائزة تمهيدا لتتويج الفائزين في الحفل بديسمبر 2017.