"غرفة شمال الباطنة" تبحث مع أصحاب الكسارات تحديد الأسعار

الرُّؤية - خالد الخوالدي

عَقَدتْ لجنة التعدين والكسارات بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة اجتماعًا برئاسة ربيع بن راشد العيدي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنتي التعدين والكسارات والتطوير العقاري، وشارك في الاجتماع عددٌ من أصحاب كسارات محافظة شمال الباطنة.

وبحثتْ اللجنة مع أصحاب شركات الكسارات -خلال الاجتماع- الحاجة الملحَّة لوضع أسعار موحدة لمنتجات الكسارات، إضافة لمعرفة الطاقة الإنتاجية والنوعية والبحث عن إمكانية التصدير إلى دول مختلفة عبر ميناء صحار. واستعرضت اللجنة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع التعدين والكسارات؛ وذلك لسعي الغرفة إلى إيجاد الحلول المناسبة وتسهيل وتبسيط الإجراءات لشركات الكسارات.

من جانب أخر، أبدت شركة تنمية معادن عمان وشركة المناولة استعدادهما للتعاون مع شركات الكسارات وتسهيل السبل في النهوض بهذا القطاع.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها تطوير أعمال اللجنة خلال الفترة المقبلة؛ حيث أسند لأعضائها تقديم المقترحات والمعوقات التي تواجه أصحاب الكسارات ومناقشتها في اجتماع اللجنة المقبل، والمزمع إقامته في نهاية أغسطس الجاري. ودعت اللجنة إلى تشكيل فريق عمل لزيارة مواقع الكسارات.

تعليق عبر الفيس بوك