تصدير 1300 حاوية عبر "حرة المزيونة".. و"الساحات الجمركية" تدعم جهود جذب المستثمرين

 

 

صلالة - الرؤية

كشف صلاح بن ناصر العلوي مدير عام المنطقة الحُّرة بالمزيونة أنَّه تم تصدير 1300 حاوية خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغت الحركة التجارية أكثر من 26 ألف طن بضائع مُختلفة وأكثر من 6 آلاف مركبة وآلية مُختلفة.

وأعلن العلوي أن إجراءات طرح مناقصة استكمال البنية الأساسية في المنطقة في مراحلها النهائية، وأنه من المأمول طرحها قبل نهاية هذا العام؛ حيث ستشتمل على بناء وإقامة كافة المرافق العامة المطلوبة.

وأكد العلوي - في تصريح صحفي حصلت عليه "الرؤية"- أن الإدارة العامة للجمارك بشُرطة عُمان السلطانية تباشر تقديم خدماتها للمستثمرين والتجار والشركات العاملة بالمنطقة بدءاً من مطلع أغسطس الجاري بالساحات الجمركية التي جهزتها المنطقة، وفقاً للمتطلبات الجمركية في المناطق الحرة، من حيث البوابات ومنصات المعاينة الجمركية والموازين الإلكترونية والبوابات الجمركية. وقال العلوي إنَّ قسم الجمارك بالمنطقة يعمل على إنجاز كافة مراحل تخليص البضائع الواردة للمنطقة أو المصدرة منها في المكان نفسه عبر تواجد موظفي المنطقة المعنيين بالتخليص على المعاملات التجارية للمستثمرين. وأضاف العلوي أنَّ مباشرة شرطة عمان السلطانية للعمل بالساحات والمباني الجمركية بالمنطقة تعد إضافة كبيرة لها وتُعزز من الحركة التجارية خلال الفترة المقبلة. وأشار العلوي إلى أنَّ المنطقة الحرة بالمزيونة خلال النصف الأول من العام الجاري استقطبت 15 شركة جديدة وأن عدداً من الشركات باشر عمليات البناء والتشييد للمخازن والمواقع المستأجرة من قبلها.

تعليق عبر الفيس بوك