الأحد, 23 سبتمبر 2018

انتهاء إجراءات تسجيل الطلاب الجدد في الكلية العسكرية التقنية

الإثنين 14 أغسطس 2017 09:05 م بتوقيت مسقط

انتهاء إجراءات تسجيل الطلاب الجدد في الكلية العسكرية التقنية

 

مسقط - الرؤية

أنهت الكلية العسكرية التقنية أمس إجراءات تسجيل طلابها الجدد للعام الأكاديمي 2017/2018، وذلك بالتنسيق مع مركز القبول الموحد، تمهيدا لبدء العام الأكاديمي والمقرر في العاشر من سبتمبر المقبل.

واستقبلت الكلية لهذا العام 1529 طالبا؛ حيث تم إجراء الفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية لهم، وتم قبول 589 طالبا للانضمام للكلية، وسيبدأ الطلبة المرحلة الـتأسيسية والتي تشمل دراسة مادة اللغة الإنجليزية والمواد الأساسية كالرياضيات والحاسب الآلي والفيزياء، ثمّ الانتقال إلى المواد التخصصية بعد اجتيازهم البرنامج التأسيسي. وتمت عملية قبول الطلبة بالكلية من خلال عدة مراحل منها اجتيازهم للفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية، كما خضع الطلاب لاختبار تحديد المستوى في مادة اللغة الإنجليزية، ووفقا لنتائج الاختبار يتم توزيعهم على مستويات مختلفة يتطلب منها الدراسة لسنة تأسيسية واحدة والبعض الآخر يتطلب الدراسة لمدة سنتين. وبعد اجتياز الطلبة السنة التأسيسية ينتقل للدراسة في البرامج الهندسية المختلفة، ويتم توزيع الطلبة على البرامج على حسب رغبة الطالب ومتطلبات السلاح أو الجهة التي سينتمي لها، وبالإضافة إلى نتائج السنة التأسيسية يدرس الطالب مواد عامة مشتركة، وكذلك يدرس البرامج الهندسية المختلفة مع التطبيق العملي في المختبرات والورش حسب كل تخصص.

وتمنح الكلية العسكرية التقنية الدبلوم والذي يتطلب اجتياز الدراسة في السنتين الثانية والثالثة التخصصيتين، حيث يدرس فيها الطالب المواد الهندسية التخصصية لكل برنامج مع التطبيق العملي، وبنهاية السنة الثالثة وبعد اجتياز متطلبات النجاح فيها يكون الطالب قد أكمل 360 ساعة معتمدة، ويكون مؤهلا للحصول على شهادة الدبلوم المتقدم، كذلك تمنح الكليّة درجة البكالوريوس للطلبة المستوفين لشروط الالتحاق ببرنامج البكالوريوس.