توظيف 103 أكاديميين من مختلف الجنسيات بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، 27 أغسطس الجاري، فعاليات برنامج استقبال الموظفين الجدد في جامعة السلطان قابوس للعام الأكاديمي 2017/2018، والتي تستمر حتى الرابع عشر من سبتمبر المقبل.

وقال البروفيسور علي بن هويشل الشعيلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، إنَّ هذه الفعاليات تهدف لإطلاع الموظفين الجدد على الحياة الأكاديمية والجامعية. مشيرا إلى أنَّ إدارة الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالموظفين الجدد الذين يلتحقون بالعمل في وحدات الجامعة المختلفة، وذلك من خلال وضع برنامج تعريفي لهم؛ يشمل: إطلاعهم على الحياة الجامعية والخدمات المختلفة التي تقدمها وحداتها الإدارية والمالية وغيرها. وأضاف بأنَّ البرنامج يهدف لمساعدة الموظف الجديد على التأقلم والاندماج في أقل وقت ممكن في بيئة العمل التي يلتحق بها سواء الأكاديمية أو الإدارية أو الفنية، وفهم مسؤولياته وواجباته وحقوقه، ولتحقيق أهداف البرنامج الأخرى بكل سهولة ويسر؛ أنشأت الجامعة ما يسمى "بالمحطة الواحدة"، والتي يقوم فيها الموظفون الجدد بتخليص معاملاتهم الإدارية والمالية وإجراءاتهم المتعلقة بشؤونهم الوظيفية والمعيشية من خلال الوحدات التنفيذية الموجودة في المحطة المذكورة. وأوضح الشعيلي أنَّ عدد أعضاء الهيئة الأكاديمية الجدد المتوقع انضمامهم للجامعة 103 أكاديميين من مختلف الجنسيات؛ منهم: 77 أكاديميًّا مقيمًا و26 استشاريًّا زائراً.

ويعدُّ برنامج استقبال الموظفين الجدد أحد أهم الفعاليات التي تقوم بها دائرة العلاقات العامة والإعلام كل عام أكاديمي؛ بهدف النهوض بمستوى عال من الخدمات التي توفرها الجامعة لموظفيها الجدد وأسرهم وتكوين صورة ذهنية حسنة عن الخدمات المقدمة لهم مما تؤسس علاقة قوية ومتميزة بين الجامعة والعاملين فيها، حيث يقدم هذا البرنامج العديد من التوجيهات والمساعدات اللازمة لإرشاد الموظفين الجدد لكيفية إنهاء إجراءات التوظيف بدون أي عوائق مما يساعدهم على تجاوز الفترة الأولى بارتياح وتمكنهم من الاندماج مع الزملاء، ويوفر لهم الجهد والوقت دون الحاجة للتردد باستمرار إلى مُختلف دوائر الجامعة لإنهاء إجراءاتهم ولخلق نوع من الرضا لديهم حول انسيابية الأعمال المقدمة لهم من قبل الدوائر في المحطة الواحدة، والتي اختصرت الكثير من الوقت والازدحام في مكاتب موظفي الدوائر، كما يُقدِّم البرنامج بعضًا من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية التي تسعى لتعريف المنتسبين الجدد وعائلاتهم بالسلطنة، وبأهم الأماكن السياحية والمعالم التاريخية التي تعكس ثقافة هذا البلد وموروثاته الحضارية.

ويتمُّ إنجاز البرنامج من خلال تعاون وتضافر جهود عدة دوائر بالجامعة؛ هي: دائرة شؤون الموظفين، ودائرة الشؤون المالية، ودائرة الشؤون الفنية، ومركز نظم المعلومات، ومركز تقنيات التعليم.

 

تعليق عبر الفيس بوك