الإثنين, 24 سبتمبر 2018

تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم بشؤون البلاط السلطاني في مسقط وصلالة

الأحد 13 أغسطس 2017 09:25 م بتوقيت مسقط

تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم بشؤون البلاط السلطاني في مسقط وصلالة

مسقط - الرؤية

اختتم شؤون البلاط السلطاني مُسابقة القرآن الكريم الخامسة للموظفين وأبنائهم بمسقط وصلالة للعام2017م، بإشراف لجنة من مكتب مسابقة القرآن الكريم التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، برعاية سالم بن ناصر المحروقي مدير عام الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني وعدد من المسؤولين والموظفين والمشاركين، وذلك بقاعة معهد العلوم الإسلامية بمسقط.

وفي هذا السياق قال سالم المحروقي إن المسابقة تأتي خدمة لكتاب الله وتشجع الموظفين وأبناءهم على حفظ القرآن وتجويده، مهنئاً الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة.

تخلل حفل ختام المسابقة تلاوة القارئ فرج الله بن فهد الرواحي الحاصل على جائزة أجمل صوت، ثم إلقاء قصيدة للشاعر مشعل بن محمد الصارمي، تلتها فقرة للمنشد بدر بن ناصر الحارثي والمنشد مكرم بن سليمان الجابري بعنوان" يا موطني"، والسماع لنماذج مختارة من قراءات الفائزين في المُسابقة.

وفي الختام تم تكريم المشاركين واللجان والحائزين على المراكز الأولى حسب تقييم لجنة التحكيم للمتسابقين، وجاء في المستوى الأول لحفظ 12 جزءاً مع التجويد للموظفين، عماد بن خلفان الرواحي، والثاني كمال بن سليمان الهطالي، والثالث جمال بن مظفر الرواحي.

في المستوى الثاني للموظفين في حفظ 6 أجزاء مع التجويد حصل محمد بن جمعة المالكي على المركز الأول، والثاني سعود بن حمد الظفري، والثالث سالم بن محمد الفراجي، وفي المستوى الثالث من المسابقة لحفظ ثلاثة أجزاء متتالية مع التجويد، جاء محمد بن سعيد الرواحي الأول، وفي الثاني وافي بن سويد العميري، والثالث يحيى بن سالم البسامي.

وجاءت نتائج لجنة التحكيم للمتسابقين من أبناء الموظفين للمستوى الأول وهو حفظ أربعة أجزاء مع التجويد على النحو الآتي: الأول بلقيس بنت وليد الخيارية، والثاني محمد بن رزيق اليوسفي، والثالث بدرية بنت ساعد الرزيقية.

أما بالنسبة للمستوى الثاني لحفظ جزأين مع التجويد فجاءت براءة بنت سليمان المعمرية في المركز الأول، وسعود بن خالد البلوشي الثاني، ووئام بنت سليمان المعمرية الثالث، ونال فرج الله بن فهد الرواحي جائزة أجمل صوت في تلاوته للقرآن الكريم.