محاضرات وورش تعليمية ضمن برنامج شبابي بالظاهرة

عبري- الرؤية

تواصل  دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة خلال شهر أغسطس الجاري تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والاجتماعية والثقافية ضمن برنامج شبابي لعام 2017، وذلك تنفيذا لخطة البرنامج والتي تم اعتمادها قبل انطلاقه في يونيو الماضي وسط إقبال من الجنسين.

وأقيمت خلال الأسبوع الماضي بقاعة المسرح بالمجمع الرياضي بعبري محاضرة توعوية بعنوان: (دور البيئة في صون الطبيعة) وذلك بالتعاون مع إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة وذلك من أجل التعريف ببعض السلوكيات الخاطئة التي تمارس وتتمثل في صيد بعض الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض أو الاحتطاب الجائر.  

واستعرضت المحاضرة والتي قدمها ياسر الهنائي من إدارة البيئة والشؤون المناخية بالظاهرة أهم اختصاصات الوزارة في صون البيئة ومفرداتها الطبيعية، كما تناولت العوامل التي تؤدي إلى هجرة الحيوانات والطيور وانقراض الحياة البرية.

كما أقامت دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف محاضرة حول السلامة من أخطار الحرائق في المنازل، شملت كيفية الوقاية من الحرائق، والإجراءات المتبعة في التعامل مع كل نوع من الحرائق التي تحدث داخل المنازل ، وقدم المحاضر الرقيب أول سالم الجساسي شرحا حول طفايات الحريق والطريقة الصحيحة لكيفية استخدامها والحالات التي يمكن من خلالها استخدام الطفاية لكل نوع من أنواع الحرائق، وقد شهدت المحاضرة طرح العديد من النقاشات من قبل الحضور حول الحرائق المنزلية التي تحدث بشكل مستمر وكيفية التعامل معها.

كما نظمت دائرة الشؤون الرياضية بالتعاون مع مركز المرتفع الصيفي ورشتين في صناعة السعفيات والفضيات، حيث قدم سالم المجرفي ورشة تعليمية للمشاركين في المركز حول صناعة السعفيات، وخلال يومين تم تدريب المشاركين على طريقة السف وتشكيل القفران، الأغطية، الخصفة، والعزف وغيرها من التشكيلات الأخرى. فيما قدم مكتوم البلوشي ورشة حول صناعة الفضيات تناول فيها صناعة الخناجر، والعصي والأسلحة التقليدية.

 

تعليق عبر الفيس بوك