انطلاق البرنامج التعريفي للطلبة الجدد بجامعة السلطان قابوس.. 20 الجاري

 

مسقط - الرؤية

تنطلق في جامعة السلطان قابوس يوم الأحد المُقبل الموافق 20 أغسطس الجاري فعاليات البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الثانية والثلاثين للعام الأكاديمي 2017/2018.

وقالت الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مديرة مركز الدراسات التحضيرية بالجامعة: "أرحب بالطلبة القادمين وأتمنى رؤيتهم في لقائنا معهم بتاريخ 20 أغسطس الجاري، حيث سيتسنى لنا شرح آلية امتحانات تحديد المستوى والاجتياز والرد على بعض تساؤلاتهم حول ذلك". ودعت الشحية الطلاب إلى تصفح موقع المركز على الإنترنت (http://www.squ.edu.om/fp-ar) للاطلاع على مواد وقوانين البرنامج التأسيسي في الجامعة والاستعداد له من البداية كيلا تواجههم أية صعوبات لاحقًا. وأضافت أنه تمَّ تصميم مقررات البرنامج وفقاً لمعايير الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي التي صدرت في شكل مخرجات تعليمية ضرورية للغة الإنجليزية، الرياضيات، تكنولوجيا المعلومات ومهارات الدراسة. وبينت أنَّه يجوز للطالب استيفاء متطلبات برنامج الدراسات التحضيرية من خلال تقديم شهادة معادلة أو النجاح في اختبار الاجتياز أو دراسة المقررات والنجاح فيها. إننا نحث الطلاب على الاستفادة القصوى من مقررات برنامج الدراسات التحضيرية من أجل الحصول على انتقال سلس نحو مواد التخصص المقبلة. وأكدت الشحية أنَّ مركز الدراسات التحضيرية بجميع موظفيه يرحب بجميع أنواع الاستفسارات من الطلاب وأولياء الأمور، مشيرة إلى التزام المركز بإبقاء الطلاب على علم بجميع المستجدات حول مختلف القضايا المتعلقة بهم وبمقررات برنامج الدراسات التحضيرية. ونتمنى من الطلبة المتابعة معا في أمور دراستهم أولاً بأول كي يتسنى لنا المساعدة في الوقت المناسب.

وتابعت أن طلاب السنة التأسيسية مقبلون على حياة بعيدة عن أسرهم، وقد ينقص لديهم التوجيه الأسري والمتابعة، وعليه فإنَّ المركز يحاول إشراك الآباء في فترة التأسيس الأولى في الجامعة، مشيرة إلى اهتمام المركز بأهمية الحفاظ على وجود صلة مع أولياء الأمور وبينهم للمساعدة في التصدي لمشاكل التكيف والتعلم منذ البداية.

تعليق عبر الفيس بوك