مدرسة الفوز العالمية.. مناهج ذات معايير عالمية وبيئة مدرسية وفقا لأعلى المواصفات التربوية والتعليمية

مسقط - الرؤية

تتمتع مدرسة الفوز العالمية ببيئة دراسية مجهزة تماما على أحدث نسق تربوي وتعليمي، ويعمل بالمدرسة هيئة تدريس مكونة من مدرسين ومدرسات مؤهلين وأكفاء على قدر عال من الالتزام المهني حيث يعلمون على رعاية وتحفيز وإلهام النشء وغرس حب العلم والقيم في عقولهم وقلوبهم. علمًا بأنّ المدرسة عضو في نظام (AMA) التعليمي.

بدأت العمل في شهر سبتمبر عام 2014، ومنذ ذلك الحين، حازت مدرسة الفوز على اعتراف واعتماد وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان. تحتوي المدرسة على مرحلة روضة تمهيدي (أول، وثاني) وصف أول إلى صف رابع، وهي تنمو وتتقدم سنويا على نحو مستمر.

يستند منهج كامبريدج الذي تدرسه المدرسة إلى المعايير العالمية للإنجاز والتفوق في كافة المواد، ويصاحب هذا المنهج عدد كبير من الأنشطة المساندة التي تهدف إلى تطوير مقدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع. ويحتوي المنهج على نظم التفكير النقدي المستقل، ووسائل التدريس العملية واستراتيجيات التعلم التي تعني بتقوية الشخصية، وتحقيق العائد التربوي والتعليمي المنشود.

ويستند نظام أما (AMA) التعليمي نظام على برنامج الكشوفات العظيمة في مجال علم الرياضيات المسمى اختصارا جيمز (GEMS) وهو النظام الذي يتبناه محفل لورنس العلمي بجامعة كاليفورنيا في بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف إلى تعزيز المنهج الدراسي لمادتي الرياضيات والعلوم.

إضافة إلى نظام جيمز فإنّ قسم تقنية المعلومات قد قام أيضًا بدمج الوسائل الحركية (الإنسان الآلي) كجزء من مقرر الرياضيات والعلوم. كما أنّ هناك وسائل تعليميّة أخرى مساعدة تعزز من الأداء المدرسي. وتتبنى المدرسة أيضا المنهج العماني المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة، حيث تدرس مواد التربية الإسلامية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية.

اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس بالمدرسة فيما عدا مادتي اللغة العربية والدراسات الإسلامية. كما أنّ طلاب القسم الدولي يختارون اللغة الفرنسية، كلغة ثانية. ومن نقاط القوة في المدرسة التركيز على تعليم مهارات الكمبيوتر. ويتم تدريس اللغة العربية واللغة الفرنسية ومهارات الكمبيوتر في كافة المستويات بدءا من مرحلة الصف الأول روضة تمهيدي.

ومن أجل أن تطور وتخرج أفرادا على درجة عالية من التحصيل المدرسي، قادرين على المشاركة بكفاءة وفعالية في خدمة وطنهم ومجتمعاتهم، وسعيا نحو رفع الكفاءة العالمية للمجتمعات، تحرص مدرسة الفوز العالمية، بسلطنة عمان، إلى تأسيس بيئة مدرسية وفقا لأعلى المواصفات التربوية والتعليمية العالمية، بغرض تطوير المهارات والمعارف والأنماط السلوكية القويمة والإيجابية التي تنتج أفرادا أسوياء وأصحاء يسهمون بإيجابية في مسيرة النماء والتطوير. وفي هذا الإطار تعمل مدرس الفوز العالمية على إعداد الطلاب وتهيئتهم للتواؤم مع الصعوبات ومواجهة التحديات باستقلالية والتصرف بثبات في مختلف المواقف. كما تغرس فيهم حب الوعي، والالتزام بأداء الواجبات والالتزامات، وكيفية المحافظة على حقوقهم وحقوق الآخرين، وتعلم مبادئ وأسس المواطنة الصالحة، واحترام التعدد والتنوع الثقافي والاجتماعي والعرقي في المجتمعات.

تعليق عبر الفيس بوك