تجربة محاكاة ناجحة للإخلاء في "لولو" هايبرماركت

مسقط – الرؤية

 

شهد لولو هايبرماركت الوادي الكبير تجربة تدريب ناجحة لمحاكاة الإخلاء في حال الحريق بمشاركة موظفين وعملاء ورجال إطفاء بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، بهدف زيادة الوعي بين الموظفين والعملاء حول كيفية الاستجابة بسرعة في أوقات مثل هذه الحالات الطارئة، وخلق الوعي بين الموظفين والعملاء للرد بسرعة في أوقات الطوارئ.
وقبل بدء التمرين، تم تقسيم الموظفين إلى فرق مختلفة مثل فريق إنذار الحريق، وفريق البحث والإنقاذ، وفريق الإخلاء، وفريق النقل.

 

وهناك مجموعة من رجال الإطفاء، ترأسهم شرطة عمان السلطانية، مسلحين بالمعدات اللازمة لإطفاء الحرائق وعمليات الإنقاذ وضعوا أنفسهم في نقاط التفتيش لتوجيه ومساعدة الموظفين أثناء عملية محاكاة الحريق والإخلاء. وأوضح فريق من ذوي الخبرة من شرطة عمان السلطانية لفريق الاستجابة للطوارئ في لولو الطرق المختلفة لإنقاذ وإجلاء الذين يتعرضون لمثل هذه الحالة الطارئة. وشرحوا كيفية تشغيل طفاية الحريق بأمان قبل يوم من إجراء عملية إخلاء وهمية. وأضافت مشاركة من شرطة عمان السلطانية خلال عملية الإجلاء أهمية أكبر لعملية محاكاة اجراءات السلامة.

 

وبدأت عملية "الإجلاء" بعد وقت قصير من رفع إنذار الحريق في الساعة 8:24 صباحا. وتم إجلاء الموظفين والعملاء فورا من المنطقة المعنية وطلبوا التجمع في منطقة التجمع. واستغرقت عملية الإجلاء حوالي 3.5 دقيقة وما مجموعه 11 دقيقة لكامل إجراءات الإنقاذ والتشغيل. وحظيت مبادرة إدارة التدريب والصحة والسلامة والبيئة، في مجموعة لولو الدولية بتقدير واسع من قبل شرطة عمان السلطانية، لأنها تضيف قيمة لسلامة الحياة بالنسبة للعملاء وكذلك موظفي لولو.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك