زيدان يقود الملكي لنيل لقب السوبر الأوروبي

 

لندن - رويترز  

فاز ريال مدريد 2-1 على مانشستر يونايتد ليرفع كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة أمس الأول ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلانو في 1990.

وسجل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الهدف الأول بقدمه اليسرى في منتصف الشوط الأول وعزز إيسكو لاعب وسط منتخب إسبانيا تقدم ريال بعد لمحة مهارية رائعة في الدقيقة 52 بالإستاد الوطني في سكوبيا في مقدونيا.

وأحرز روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد الذي يبلغ سعره 75 مليون جنيه استرليني (97.40 مليون دولار) هدفه الرسمي الأول مع ناديه الجديد ليقلص الفارق في الدقيقة 62 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس كيلور نافاس في المباراة السنوية بين بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال "كنا متفوقين طيلة المباراة ومن المهم أننا بدأنا الموسم بالفوز بلقب ضد فريق فعل كل شيء من أجل الفوز".

وأضاف "قرب النهاية أتيحت لهم فرص أكثر وحاولوا اللعب بشكل مباشر عن طريق لاعبين أقوياء بدنيا لكننا حافظنا على هدوئنا في اللحظات الصعبة واحتفظنا بالكرة. بعيدًا عن اللحظات الأخيرة فإننا قدمنا مباراة رائعة".

وقال مورينيو "كنا نواجه فريقا مليئا بلاعبين رائعين لكن النتيجة ظلت قريبة حتى قرب النهاية. جعلناهم يقاتلون لكننا نمتلك أسبابا للشعور بالتفاؤل والفخر".

وتأكد اعتراف مدرب يونايتد قبل المباراة بأن ريال يمتلك لاعبين أفضل كثيرا من فريقه بعدما هيمن بطل دوري الأبطال تماما على اللعب وكاد أن يتقدم مبكرا لكن محاولة جاريث بيل حادت قليلا عن المرمى.
ونجح زيدان في أول تجربة تدريبية له وخلال 19 شهرًا فقط الفوز بـ6 بطولات من أصل 8 بطولات لعب بها، وهي دوري أبطال أوروبا "مرتين"، السوبر الأوروبي "مرتين"، وكأس العالم للأندية، والدوري الإسباني.
ووصل زيزو لمعادلة مع ريال مدريد جعلته في مصاف المدربين الكبار، أهمها التنظيم، والتعامل الأمثل مع غرفة خلع الملابس، وهي من أهم الأسباب التي مكنته من إنجاز كل هذه البطولات في تلك الفترة الوجيزة.
ولم يأتِ تفوق المدرب الفرنسي محض صدفة، ففي آخر 8 مباريات أوروبية له، تمكن من الفوز علي أكبر المدربين بالعالم كأنشيلوتي، ودييجو سيميوني، وماوريسيو ساري، وماسيمو أليجري، وأخيرًا مورينيو.
وبوسع زيدان كتابة التاريخ إذا ما استطاع الفوز بالسوبر الإسباني الأسبوع القادم أمام برشلونة، وكذلك كأس العالم للأندية نهاية العام.

 

تعليق عبر الفيس بوك