"الرؤية" تبرم اتفاقية تعاون مع "فيرجن إنترناشيونال ماركتس" لتدشين مبادرة لدعم المرأة اقتصاديا

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

وقعت مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر ممثلة في جريدة الرؤية أمس اتفاقية تعاون مشترك مع شركة فيرجن انترناشيونال ماركتس الكويتية والمالكة للعلامات التجارية VI Markets وYASMEEN، وهي شركة مسجلة ومراقبة تحت هيئة مراقبة الإجراءات المالية البريطانيةFCA، والتي تعمل في مجال التداول بالأسواق العالمية.

وتتمثل الاتفاقية في التعاون بتنظيم برنامج ياسمين التدريبي الداعم لتمكين المرأة في مجال المال والأعمال، والذي يستهدف تمكين المرأة اقتصاديا، ومن المقرر تنظيم البرنامج في شهر سبتمبر المقبل. ووقع الاتفاقية حاتم بن حمد الطائي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، ومن جانب شركة فيرجن انترناشيونال ماركتس قام بالتوقيع طلال بن سعد العجمي الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets.

وقال الطائي إنّ هذا التعاون يأتي من منطلق الشراكة في العمل والأفكار المحلية والدولية، معربا عن أمله في أن تحظى المبادرة بالحجم المتوقع من إقبال النساء. وبيّن الطائي أنّ هذه هي المبادرة الأولى من نوعها التي تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا، بفضل ما تتضمنه من خطط وأفكار وحلقات تدريبيىة، تستهدف تأهيل النساء ليكن متخصصات في مجال الأعمال الاقتصادية ورائدات في عالم المال والأعمال، فضلا عن تسليط الضوء على آليات التداول بالأسواق العالمية والمحلية وغيرها من طرق الدعم والتمكين.

من جانبه، قال طلال العجمي الرئيس التنفيذي لشركة «VI Markets» إن «ياسمين» عبارة عن منتدى خاص بفئة الإناث، صمم حصريا لدعم تمكين الإناث في عالم الاستثمار المالي؛ حيث يهدف إلى تزويد النساء بوسائل التعليم والتثقيف من خلال دورات تدريبية وتثقيفية مكثفة يقدمها فريق تدريب نسائي. وأضاف العجمي أنّ الشركة توسعت منذ عام 2010 محلياً ودولياً، وقامت بتخصيص الحلقات الدراسية وورش العمل التي تتخطى حدود التثقيف وفق فريق عمل يناسب كافة فئات المجتمع، مما ساهم بتزايد إقبال فئة النساء للانضمام ومعرفة المزيد عن عالم الأعمال والاستثمار. وأشار العجمي إلى أن هدف ورسالة "ياسمين" يتمثلان في تعليم النساء وتوعيتهم وتقديم العديد من الدورات المجانية وتطويرها، والتعاون مع نخبة متميزة من رواد الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى وجود خدمات جديدة منها دورات فردية وندوات وفعاليات اجتماعية عديدة.

وأكد أن التركيز على فئة النساء يتعدى حدود الخليج؛ حيث قدمت الشركة البرنامج في العديد من الدول العربية آخرها في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع أعرق وأشهر الجامعات في الشرق الأوسط، وكذلك من خلال مناقشات أسبوعية تجرى عبر الإنترنت في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتي تمثل فرصة لتبادل الأفكار والآراء والخبرات مما يساهم في تحقيق أهداف النساء التجارية والتعليمية.

يشار إلى أن شركة "VI Markets" تعمل في مجال التداول بالأسواق العالمية، والمنتجات المالية مثل العملات العالمية، والسلع، والمؤشرات، والسبائك المعدنية، وأسواق الأسهم وسندات الخزينة بالشراكة معOne Financial Markets، والمختصة بالأسواق العالمية والتداول الإلكتروني، والتي أطلقت مبادرة "ياسمين" الداعمة لتمكين المرأة في مجال المال والأعمال التجارية وهو مخصص فقط لفئة النساء في المجتمع العربي.

تعليق عبر الفيس بوك