الأحد, 23 سبتمبر 2018

محافظ ظفار يشيد بدور "السندباد" في توجيه النشء نحو حب القراءة

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 06:55 م بتوقيت مسقط

محافظ ظفار يشيد بدور "السندباد" في توجيه النشء نحو حب القراءة

اختتمت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال إحدى مبادرات جريدة الرؤية مشاركتها في فعاليات مهرجان صلالة السياحي لعام 2017. وقد شملت جولة السندباد لهذا العام عددا من المواقع والولايات خلال الفترة من 2-7 أغسطس برعاية شركة صلالة للميثانول.

وقد دشن معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والمشرف العام لمهرجان صلالة السياحي مشاركة المكتبة لهذا العام بميدان الساحة العامة حيث تعرف معالي السيد على فكرة المكتبة وأهدافها وبرامجها التي شملت فعاليات مختلفة تم تنفيذها على مستوى السلطنة.

وحول مشاركة المكتبة صرَّح معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام لمهرجان صلالة السياحي بأن الكتاب يظل ذا قيمة مهمة للقارئ ولفت إلى أهمية أن يهتم المجتمع بتنشئة النشء والأبناء على حب القراءة ومطالعة الكتب وحب الثقافة.

وأشاد معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بمبادرة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال وحرص القائمين عليها على المشاركة وهذا للعام الخامس على التوالي فهي تكبدت العناء ضمن جولة قيّمة في ربوع السلطنة للقدوم إلينا في رسالة تؤكد أهمية القراءة متمنياً الاستفادة من هذه المشاركة من الجميع.

 وقد استهلت المكتبة مشاركتها الأولى في برنامج على مسرح الساحة العامة بمشاركة شركة صلالة للميثانول في برنامج منوع وهادف وبمشاركة واسعة من رواد المهرجان. وبعد ذلك توجهت القافلة في زيارة لولاية مرباط وتقديم برنامج هناك بالتعاون مع شركة أوبال الذهبية لتنظيم الفعاليات على مسرح حديقة مرباط العامة. ثم مشاركة على مسرح الطفل وبعدها حطت المكتبة رحالها في ولاية طاقة بمشاركة شركة المسرح العربي، ثم شاركت المكتبة في قرية سمهرم (القرية الشاملة) واختتمت مشاركتها الخامسة في فعاليات مهرجان صلالة السياحي على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.