الخميس, 20 سبتمبر 2018

شركة طلابية من جامعة السلطان قابوس تنشئ أول مول تجاري إلكتروني

الإثنين 07 أغسطس 2017 08:59 م بتوقيت مسقط

شركة طلابية من جامعة السلطان قابوس تنشئ أول مول تجاري إلكتروني

 

مسقط - الرؤية

أعلن مجموعة من طلبة جامعة السلطان قابوس، تأسيس شركة برواز، وهي إحدى الشركات الطلابية المشاركة في مسابقة شركتي التابعة لمؤسسة إنجاز عمان.

وتسعى هذه الشركة من خلال رؤيتها لخلق بيئة تجارية جديدة مُشجعة، ومسهلة للحركة التجارية في السلطنة، كما أنها تساعد في التخلص من أعباء الإيجارات العالية وتبعات السجل التجاري. وتسعى الشركة لإطلاق أول تطبيق إلكتروني في السلطنة يقوم بتحويل المحلات الواقعية إلى متاجر إلكترونية في مول تجاري إلكتروني كبير جداً بعنوان "برواز مول". ويمكن لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة استئجار وفتح متجر إلكتروني داخل المركز الإلكتروني الكبير من خلال دفع أجرة شهرية بسيطة لا تقارن بإيجارات المحلات في السوق. ولتشغيل هذا التطبيق، تقوم الشركة في هذا الوقت بعمل حملات تسويقية تحت مسمى "برواز_متجرك"، التي تهدف إلى تسويق فكرة التطبيق للمجتمع، وجمع أكبر قدر ممكن من المحلات للانضمام لهذا التطبيق، إذ نفذت الشركة حملة في مسقط جراند مول، وأخرى في سوق بن راشد في المعبيلة، وتعتزم في الأيام القادمة إقامة محطات للحملة في مراكز وتجمعات تجارية أخرى.

يشار إلى أنَّ التطبيق مصمم ومخصص ليكون معرضا تجاريا، يلبي كل احتياجات التاجر من صفحة خاصة لمتجره، إضافة إلى زر تواصل مع زبائنه وزر التحويل البنكي، ويتيح التطبيق العديد من الميزات كخدمة توصيل البضائع وخدمة "Story" لترويج المنتجات يوميًا وغيرها الكثير من الميزات.