تدشين حملة الرقابة على الأغذية بالبريمي.. ومهرجان بالمضيبي تحت شعار "غذاؤك أمانة"

البريمي - سَيْف المعمري

دشَّنتْ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي فعاليات حملة الرقابة على الأغذية "غذاؤك أمانة"، والتي تنفِّذها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، خلال الفترة من 6 إلى 31 أغسطس.. رَعَى حفلَ التدشين -الذي أقيم بمركز اللولو هايبر ماركت بولاية البريمي- الشيخ علي بن خلفان الخايفي نائب والي محضة، وبحضور عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة، وجمع من رواد مركز اللولو.

تضمَّن الحفلُ عددًا من الفقرات؛ منها: وقفة توعوية من بلدية البريمي قدمها فني المختبر عبدالحكيم الفارسي؛ تحدَّث فيها عن أهمية حفظ الأطعمة ودور البلدية في الفحص المستمر لعينات من أطعمة المطاعم والمقاهي لسلامة الأطعمة، ثم قَدَّمت فرقة مسرح الشرق إسكتش مسرحي؛ هَدِف لتوعية الحضور بأهمية المحافظة على الغذاء عند انتقائه وشرائه، كذلك تضمن الحفل مسابقات توعوية ترفيهية للأطفال والكبار تخللها وجود شخصيات كرتونية.

وأعدَّت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي وأقسام التوعية بالبلديات التابعة لها، برنامجاً متكاملاً يتضمَّن العديدَ من الفعاليات التي تستهدفُ مُختلف فئات المجتمع بولايات المحافظة الثلاث: البريمي، ومحضة، والسنينة، تتضمَّن مُحَاضرات وزيارات توعوية وتفتيشية ميدانية للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وزيارات توعوية لربات المنازل، إضافة لتصميم وطباعة وتركيب لوحات توعوية في أعمدة الإنارة والأماكن العامة في ولايات المحافظة، وتصميم وطباعة مواد توعوية ومطبوعات ليتم توزيعها خلال الأنشطة التي تُنفَّذ خلال الأسبوع، ونشر بطاقات ووقفات توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي.

يُذكر أنَّ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تُنظِّم الحملة تحت شعار "غذاؤك أمانة"، تأكيدًا على أهمية الوعي بمختلف الجوانب المتعلقة بسلامة الغذاء؛ لما له من علاقة مباشرة بصحة وسلامة الإنسان، والتعريف بالمسؤولية الملقاة على عاتق الجهات الرقابية والجهود التي تبذلها للرقابة على الغذاء، لضمان أن يصل للمستهلكين بشكل سليم وصحي ومطابق للمواصفات، إضافة للتأكيد على أهمية دور المستهلك في اختياره لغذائه ووعيه بكيفية حفظه وإعداده وتقديمه.

إلى ذلك، دشنت بلدية المضيبي فعاليات مهرجان "غذاؤك أمانة" بميدان الاحتفالات بالولاية، تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل.. واطلع راعي المناسبة والحضور على قرية المأكولات العمانية وخيمة الحلقات والندوات وقرية المسرح التوعوي وقرية الألعاب الكهربائية ومسرح أنشطة الأطفال ومسابقات الغذاء الآمن وقرية المعرض التوعوي والقافلة التوعوية، ويستمر المهرجان حتى الخميس القادم بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة.

حضر افتتاح المهرجان سعادة الشيخ حمدون بن حمود الفزاري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي، والمدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية، ومدير بلدية المضيبي، وممثلو المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية المشاركة في المهرجان وعدد من المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك