"حماية المستهلك" تشارك في برنامج "صيفي صون ونقاء" ببركاء

بركاء - الرؤية

شاركت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً في البرنامج الصيفي (صيفي صون ونقاء) لطلبة المدراس لعام 2017 م، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية لإيصال رسائلها التوعوية.

وتمثلت مشاركة الإدارة في محاضرة توعوية قدمها يوسف بن أحمد الريامي مساعد مدير الإدارة بعنوان "الثقافة الاستهلاكية" عرّف فيها المستهلكين الصغار بحقوقهم التي أقرها قانون حماية المستهلك كحق التثقيف، وحق الاستماع إلى آرائه، وحق الأمان، والحق في الاختيار الحر، وحق التعويض، وحق إشباع احتياجاته الأساسية، بالإضافة لحق الحصول على فاتورة باللغة العربية وغيرها من الحقوق الأخرى.

وقدم عدداً من النصائح التي تعين المستهلك أثناء التسوق ومنها التجول لفترة كافية لاختيار السلعة المناسبة مقارنة بالسعر المناسب، وفحص السلعة والتأكد من سلامتها قبل الشراء وقبل مغادرة المحل، إضافة للتأكد من تاريخ صلاحيتها، ومحتوياتها. وتطرق الريامي أيضاً إلى أهمية فاتورة الشراء وضرورة طلبها لأنها تضمن حفظ حقوق المستهلكين، كما تناول موضوع التبغ الممضوغ غير المدخن "الأفضل" وما له من أضرار على الصحة العامة مستنداً على بعض الدراسات والإحصائيات.

وعلى هامش المحاضرة نفّذت الإدارة معرضاً مصغراً شمل نماذج من السلع المضبوطة في الأسواق، ومنها السلع المغشوشة، والمنتهية الصلاحيّة، والمقلّدة.

تعليق عبر الفيس بوك