بالفيديو ..كيز تفوز بنهائي أمريكي خالص لبطولة ستانفورد للتنس

 

 واشنطون- رويترز

تفوقت ماديسون كيز على مواطنتها الأمريكية كوكو فاندفيجه 7-6 و6-4 لتحرز لقب بطولة ستانفورد للتنس وتفوز بلقبها الأول خلال العام الجاري.

وفي مباراة متكافئة بين صديقتين نجحت كيز في كسر إرسال فاندفيجه في المرة الوحيدة في المباراة خلال المجموعة الثانية لتتلقى دفعة كبيرة من الثقة قبل اللعب في بطولة أمريكا المفتوحة أخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وبعد الفوز تقدمت كيز أربعة مراكز في قائمة تصنيف محترفات التنس الجديدة التي صدرت اليوم الاثنين لتحتل المركز 17 على مستوى العالم.

وغابت كيز عن أول شهرين في الموسم بسبب الخضوع لجراحة في المعصم لكنها عادت بقوة وبدأت في استعادة مستواها وتفوقت في الدور قبل النهائي على الإسبانية جاربين موجوروزا بطلة ويمبلدون.

وقالت كيز للصحفيين "هذا ليس الموسم الأسهل بالنسبة لي لكن يبدو أني أصبحت أخيرا على الطريق الصحيح وينتابني شعور جيد بشأن استعادة مستواي في التنس".

وأضافت "شعور رائع بسبب إحراز لقب في بلادي على الأراضي الصلبة. أنا حقا سعيدة جدا بأني بدأت الاستعداد لبطولة أمريكا المفتوحة بهذه الطريقة".

وكانت فاندفيجه، التي بلغت قبل نهائي استراليا المفتوحة ودور الثمانية في ويمبلدون هذا الموسم، تبحث أيضا عن لقبها الأول في 2017.

وأرسلت فاندفيجه ستة إرسالات ساحقة لكنها تعثرت في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى لتسمح لكيز بالسيطرة والحصول على الأفضلية.

وفي قائمة التصنيف الجديدة أيضا تقدمت فاندفيجه أربعة مراكز لتحتل المركز 20 عالميا.

وقالت فاندفيجه "أعتقد أن المباراة كانت رفيعة المستوى من اللاعبتين. من الجيد اللعب أمام صديقة وخوض نهائي أمريكي خالص وهذا أمر ممتع".

 

تعليق عبر الفيس بوك