"النقل" تطرح مناقصتين لأرصفة وحظائر بميناء شناص

 

مسقط - الرُّؤية

طَرَحَتْ وزارة النقل والاتصالات مناقصتيْن لميناء شناص بمحافظة شمال الباطنة؛ تتعلق الأولى بتصميم وتصنيع وتوريد وتركيب أرصفة عائمة إضافية بالميناء. أما الثانية، فتختص بتأهيل حظائر مواشي إضافية بالميناء.

وأشارتْ الوزارة إلى أنَّ المناقصة الأولى تشمل توفير أرصفة عائمة حديدية جديدة ذات حمولة استيعابية 3 أطنان/متر مربع، إضافة للأرصفة العائمة الحالية؛ بحيث يتكون المشروع من 3 أرصفة عائمة رئيسية بطول 20 مترا وعرض 4 أمتار، إلى جانب أرصفة عائمة فرعية بطول 20 مترا، وعرض 4 أمتار. وستساعد هذه الأرصفة المذكورة على استقبال المزيد من المراكب الشراعية والتجارية التي يستقبلها ميناء شناص.

أمَّا المناقصة الثانية فتشمل تهيئة ميناء شناص لاستقبال أكبر عدد ممكن من سفن المواشي القادمة من الدول المجاورة من خلال إنشاء 41 حظيرة إضافية للمواشي، وإنشاء منحدر لأعمال التحميل والتفريغ، إضافة إلى بعض الملاحق والمباني التابعة.

وفي سياق آخر، نظَّمتْ وزارة النقل والاتصالات -ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية- برنامجا جماعيا للتدريب على فنون ومهارات الإدارة الحديثة؛ حيث تمَّ التعاقد مع أحد المراكز المرموقة في السلطنة لمدة ثلاثة أيام، وشارك في البرنامج 12 من موظفي ميناء خصب.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المتدربين المفاهيم الأساسية للإدارة الحديثة، وصقل وتطوير مهارات الإبداع والابتكار، وتشجيعهم على الإبداع الجماعي في العمل، والتعرف على فن الاتصال الفعال مع الآخرين وطرق التخطيط والتنظيم في الأعمال وطرق تفويض الصلاحيات، وإكسابهم مهارات تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات.

ومما يُميِّز البرنامج استهداف التعريف بالمهارات الإدارية والسلوكية لرؤساء الأقسام وتناول موضوع التدريب على ثلاثة محاور رئيسة؛ هي: الإطار الفكري الحديث للإدارة، والاتصال الفعال والمهارات السلوكية لرؤساء الأقسام.

تعليق عبر الفيس بوك