ضبط 368 متسللا وترحيل 296 آخرين في يوليو

مسقط - الرُّؤية

ألقتْ شُرطة عُمان السُّلطانية، خلال شهر يوليو الماضي، وبالتعاون مع باقي الجهات العسكرية والأمنية، القبضَ على 368 متسللاً ومتسللة من جنسيات آسيوية وإفريقية، بينهم 100 متسلل تم إلقاء القبض عليهم في محافظة البريمي، و66 في شمال الباطنة، و49 في جنوب الباطنة، و28 في مسقط، و22 في ظفار، و11 في جنوب الشرقية، و10 في الوسطى، و7 في كلٍّ من الداخلية ومسندم، وشخصان في شمال الشرقية، وشخص واحد في الظاهرة، بينما ألقى الجيش السلطاني العُماني القبض على 65 متسللاً.

وقامت شُرطة عُمان السلطانية -خلال نفس الشهر- بترحيل 296 متسللًا بينهم 92 امرأة، تنفيذا لأحكام السلطات القضائية التي قضت بإخراجهم من السلطنة لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة.

وتؤكد شُرطة عُمان السلطانية على مُواصلة جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية والعسكرية للحد من عمليات التسلل؛ من خلال تكثيف الدوريات البحرية والجوية والبرية، والتنسيق مع دول الجوار لتبادل المعلومات، إضافة لتوعية فئات المجتمع بمخاطر تشغيل أو إيواء المخالفين وكيفية التعامل معهم.

وتُعْرِب شُرطة عُمان السلطانية عن شكرها للمواطنين والمقيمين على دَوْرِهم الكبير في مُكافحة التسلل، ومساهمتهم في القبض على المخالفين لقانوني العمل والإقامة؛ من خلال الإبلاغ الفوري عن العمالة الوافدة المشبوهة، بالاتصال على مركز عمليات الشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك