إشادة بالتزام "اليسر" بالفتاوى الشرعية في معاملاتها

مسقط – الرؤية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية لـ "اليسر" نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك عُمان العربي، اجتماعها الثاني لعام 2017 مؤخرا، وترأس الاجتماع الذي عقد في مكاتبها الإدارية بالغبرة فضيلة الدكتور عصام العنزي، رئيس هيئة الرقابة الشرعية في اليسر، بحضور فضيلة الدكتور أحمد عيادي وفضيلة الدكتور عبدالعزيز القصار، والدكتور خليفة بن أحمد الغماري  مدير عام نافذة اليسر للصيرفة الإسلامية.

وشهد الاجتماع استعراض أهم الأنشطة والأعمال المتعلقة بالرقابة الشرعية المحققة خلال الربع السنوي الثاني  للعام الجاري، واطلعت الهيئة على عرض مرئي للتقارير الصادرة من دائرة الرقابة الشرعية الداخلية للنافذة الإسلامية بما فيها تقارير التدقيق الشرعي والالتزام الشرعي وكذلك أهم المسائل الفقهية المصرفية التي واجهتها النافذة الإسلامية خلال نفس الفترة.

وأعرب أصحاب الفضيلة أعضاء الهيئة عن تقديرهم للجهود التي تقدمها نافذة اليسر للصيرفة الإسلامية والعاملون فيها في سبيل خلق منتجات مصرفية متوافقة مع الشريعة فضلًا عن تلبيتها للاحتياج الفعلي والعملي لجميع شرائح الزبائن سواء الأفراد أوالمؤسسات. مشيدين بالتطور الملحوظ في كفاءة الرقابة الشرعية الداخلية للنافذة وجودة الخدمات ونوعيتها والذي كان له الأثر المباشر في رفع مستوى الثقة والوعي المجتمعي بالصيرفة الإسلامية الأمر الذي سيُساهم بلا شك في نمو الحصة السوقية للصيرفة الإسلامية في السلطنة .

وحول الأهمية التي يمثلها اجتماع هيئة الرقابة الشرعية لنافذة "اليسر"، قال د. خليفة الغماري: يأتي الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية التي تعقدها هيئة الرقابة الشرعية لنافذة اليسر للصيرفة الإسلامية تلبية للمتطلبات الرقابية والتشريعية للبنك المركزي العماني الجهة المشرفة على القطاع المصرفي في السلطنة، واستعرض الاجتماع أهم الأنشطة والأعمال المتعلقة بالرقابة الشرعية المحققة خلال الربع الثاني من 2017، لضمان سير أعمال نافذة "اليسر" وفقًا للمتطلبات المنصوص عليها في الإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية. وتعمل هيئة الرقابة الشرعية على مساعدتنا في تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميّة. ونشكر جميع أعضاء الهيئة على دعمهم الدؤوب والمتواصل من أجل تقديم خدمات ومنتجات مميّزة وذات جودة عالية تتماشى مع مبادئ وأحكام الصيرفة الإسلامية".

تعليق عبر الفيس بوك