استرجاع 53 ألف ريال لمستهلكي ظفار في النص الأول

 

صلالة – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بظفار من استرجاع 52950 ريالا لصالح المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2017م حسبما أوضح تقرير المؤشرات الإحصائي للإدارة. وتأتي المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى التي ترد إليها من قبل المستهلكين عن طريق التسوية الودية.

وقال علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة بأن إجمالي عدد الشكاوي الواردة للإدارة خلال النصف الأول بلغت 492 شكوى توزعت في عدة قطاعات، جاء على رأسها قطاع السيارات وخدماتها (ورش إصلاح المركبات، والإطارات، وقطع الغيار) باسترجاع حوالي31241 ريالا، يليه قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 6680 ريالا، وجاء قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 3025 ريالا، بينما تم استرجاع 2524 ريالا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، كما تم استرجاع 2250 ريالا في قطاع الهواتف وخدماتها، واسترجاع 2205 ريالات عماني في قطاع محلات الأثاث والمفروشات.

وبلغت المبالغ المسترجعة في قطاع خدمات السفر والسياحة 1721 ريالا، واسترجاع 1015ريالا لقطاع المقاولات ومواد البناء، وفي قطاع خدمات والسلع الأخرى تم استرجاع 725 ريالا، وجاء في نهاية القائمة كل من قطاع الساعات والمجوهرات والإكسسوارات باسترجاع 630 ريالا، وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها باسترجاع 587 ريالا، وقطاع صالونات الحلاقة والتجميل باسترجاع 347 ريالا.

وتأتي هذه الجهود في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية، أو إحالتها إلى الجهات القضائية وذلك وفقاً للإجراءات التي تتناسب مع ما أقره قانون حماية المستهلك رقم 66/2014 ولائحته التنفيذية.

 

تعليق عبر الفيس بوك