نيمار يضيء سماء النادي الباريسي بعد صفقة القرن

 

الرؤية – وليد الخفيف

تمت صفقة القرن وأضاءت سماء باريس بانتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني لباريس سان جيرمان الفرنسي الذي سدد 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لتنتهي صلة نيمار بالبرسا إيذاناً ببداية حقبة جديدة يدافع فيها اللاعب عن ألوان النادي الباريسي .

واشارت تقارير صحفية الى أن القيمة الإجمالية للصفقة قد تلامس 400 مليون يورو ليطلق عليها صفقة القرن، أو الصفقة التي هزت الكرة العالمية بزلزال غير مسبوق .

واعتقدت الإدارة البرشلونية عند التعاقد مع نيمار قادماً من  سانتوس البرازيلي أن قيمة الشرط الجزائي – 222 مليون يورو  – ستحول دون انتقاله خارج أسوار كتالونيا، ولكن المانع كان هشًا أمام رغبة ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان  الجامحة في ضم اللاعب والاستفادة من خدماته.

ويرى محللون أن هناك أسباباً عدة وراء رحيل نيمار عن النادي الكتالوني أولها المال، فاللاعب ووالده معروف عنهما حبهما الجم للمال، لذا فقد شكك البعض في حديث اللاعب عقب إعلان التعاقد ونفيه أن المال ليس سببا في الانضمام إلى الباريسي، فنيمار بطل صفقة القرن نال أضعاف ما عرض عليه من ناديه السابق، فضلا عن أسباب أخرى أولها أنه سيضحى الرجل الأول في النادي الباريسي وأنه سيلقى معاملة الفتى المدلل التي يلقاها ميسي في برشلونة، الأمر الذي تطلع نيمار لنيله كثيرا .

ومن بين الأسباب أيضا تأتي رغبة اللاعب في الخروج من جعبة ميسي وظل سواريز، محاولاً إثبات أنه الحلقة الأهم في المنظومة الهجومية الأعنف والأقوى على مدار التاريخ وأنه يستطيع القيام بما يقوم به ميسي.

ويطمح نيمار - الذي ولد في 5 فبراير 1992 – إلى الحصول على الكرة الذهبية بعدما ارتفعت الهواجس بداخله أن بقاءه في كتالونيا يخفت عنه الضوء المسلط على ميسي فقط، متوقعا ارتفاع أسهمه إذا ما نجح في قيادة فريقه الجديد في نيل لقب دوري أبطال أوروبا حيث الهدف الأسمى لناصر الخليفي، لذا فربما كان ميسي من ضمن أسباب رحيل نيمار .

الصحف الإسبانية القريبة من أسوار النادي الكتلوني من جهتها ألمحت الى احتمال نشوب حرب جديدة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، فرغم استلام برشلونة قيمة أغلى شرط جزائي في العالم غير أنه يشعر بالهزيمة لافتقاد أحد العناصر الهامة القادرة على العطاء لسنوات طويلة.

من جانب آخر تغنت الصحف الفرنسية بالصفقة وامتدحت الإدارة الباريسية واصفة الصفقة بأنها الأكبر في تاريخ الساحرة المستديرة، متوقعة أن الباريسي مع نيمار سيكون ذا أنياب حادة.

وأكد محللون قدرة برشلونة على صناعة نيمار جديد، فاللاعب الذي سطع نجمه في سماء أوروبا يدين بفضل كبير للبرسا الذي طور كثيرا من قدراته، فصبغ الموهبة الفذة مع متطلبات كرة القدم الحديثة في قالب واحد دواء يصرف من صيدلية برشلونة  ليفصح بعد تمام الجرعة عن نجم مؤثر يمتلك الحلول الإبداعية داخل أرضية الميدان .

من جانب آخر شكك البعض في قدرة نيمار على الظهور بنفس المستوى مع الباريسي مؤكدين أن التكتيك البرشلوني  والعناصر التي يحظى بها الفريق ساهم بجلاء في ظهور نميار بهذا الشكل، غير أن الأكيد أنّ نيمار سيصبح الرجل الأول في الدوري الفرنسي .

وحظي نيمار باستقبال حاشد من مشجعي الباريسي، إذ اصطف الآلاف لشراء القميص رقم 10، كما أثنت الجماهير على جهود رئيس النادي ومساعيه التي تكللت بالنجاح في ضم اللاعب.

تعليق عبر الفيس بوك