"ثواني" تثري مناقشات المؤتمر الدولي للدفع الإلكتروني

 

مسقط – الرؤية

شارك ماجد العامري الرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات في جلسة نقاشية بعنوان "تحقيق منظومة مُتكاملة تغطي مزودي خدمة الدفع عبر الهاتف النقال على نطاق وطني" وذلك في المؤتمر الدولي للدفع الإلكتروني بعنوان "المدفوعات الإلكترونية لعام 2017"؛ والذي نظَّمه مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات، خلال يومي الأول والثاني من أغسطس الجاري، وذلك في منتجع كراون بلازا- صلالة.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة النطاق من المسؤولين والخبراء والمتحدثين الرسميين من داخل وخارج السلطنة؛ والذين سلطوا الضوء على عدة محاور رئيسية تشكل أهمية بالغة للقطاع المالي على وجه العموم والدفع الإلكتروني على وجه الخصوص في الوقت الحالي وهي؛ التطورات والتوجهات في نظم المدفوعات العالمية، أنظمة التسوية الآنية الإجمالية RTGS على المستوى الإقليمي، الدفع بواسطة الهاتف النقال على نطاق وطني، الأبعاد القانونية لعمليات الدفع الإلكتروني، الرؤية القانونية بين التشريع والتطبيق، رؤى معاصرة حول أنظمة المدفوعات والأنظمة الاقتصادية الوطنية، العملة الرقمية، والتطور التاريخي لنظم المدفوعات الإلكترونية.

وحول أهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات، قال ماجد العامري: أتاحت لنا المشاركة في مؤتمر المدفوعات الإلكترونية 2017 الفرصة للالتقاء مع المسؤولين والخبراء والاستشاريين والقانونيين من ذوي العلاقة بالقطاع المالي وتبادل الاستراتيجيات والخبرات، علاوة على مناقشة آخر التطورات والمستجدات فيما يخص أنظمة الدفع الإلكتروني، فضلًا عن التطرق إلى مختلف التحديات التي تواجه العمل بالدفع الإلكتروني، وتقديم الحلول والرؤى الممكنة. وانطلاقًا من كون منصة ثواني لحلول الدفع الإلكتروني أولى الشركات الوطنية التي تعتمد على التقنيات المبتكرة في توفير حلول سهلة الاستخدام وعالية الأمان للدفع الإلكتروني، شكلت مشاركتنا في هذا المؤتمر الدولي المهم فرصة لمنح الحضور فكرة أشمل عن تطبيق ثواني والذي كشفنا عنه قبل فترة قريبة."

وضمن مشاركته في الحلقة النقاشية بعنوان "تحقيق منظومة متكاملة تغطي مزودي خدمة الدفع عبر الهاتف النقال على نطاق وطني"؛ قدم العامري رؤيته لأوضاع نظام الدفع الإلكتروني عبر الهاتف النقال، متحدثًا عن أبرز التحديات التي قد تواجه القطاع، كما تطرق إلى تبيان أهمية الابتكار، موضحًا دور المنافسة المنظمة في خلق بيئة تجارية سليمة تصب في صالح المستهلك، فضلًا عن المواضيع المهمة الأخرى والتي تشمل التقنية والتغير الثقافي وأهمية مواكبة جميع التطورات التي يشهدها المجال التقني، والأمن الإلكتروني، والاعتمادية الرقمية.

وكانت شركة ثواني للتقنيات، كشفت مؤخرًا عن مشروعها الإبداعي المُبتكر لمنصة الدفع العمانية الإلكترونية الجديدة "ثواني" والتي تعتمد على الهاتف النقال في إجراء عمليات الدفع وقبول الدفعات من الزبائن. وتعد التقنية الجديدة ثورة في عالم السداد الإلكتروني نظرًا لسهولتها ومستويات الأمان المرتفعة التي تعتمدها، بحيث تشكل البديل الأمثل للدفع النقدي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر، وسوف يعمل تطبيق ثواني الجديد على منصتي أندرويد وآبل.

وتم تصميم منصة ثواني لتكون أحد أسهل حلول الدفع الإلكتروني في السلطنة والمنطقة ككل، حيث لا يضطر المستخدم لحفظ العديد من الأرقام السرية لإدخالها عند كل عملية شراء، وفي الوقت نفسه يحتفظ بخصوصية جميع معلوماته المصرفية. ولكي يتم تفعيل التطبيق، على المستخدم أن يقوم بكل بساطة بتحميل "ثواني" من المتجر وإنشاء حساب فيه ثم إدخال جميع البيانات المتعلقة بالدفع والتي يحتاجها في التطبيق. وبعد الانتهاء من ذلك، سيتمكن المستخدم من الاستمتاع بكافة المزايا الفريدة للتطبيق والتي صُمّم كل منها لجعل عمليات الدفع سهلة وأمنة.

أما لجهة أمن المعاملات المالية، فتتميز منصة ثواني بمستويات أمان مرتفعة جدًا، حيث تلتزم المنصة بأحدث المعايير والضوابط المحلية والدولية المختصة بسلامة البيانات والتشفير الآمن وفق معيار أمن البطاقات العالمي PCI DSS و معيار أمن البيانات PA-DSS. بالإضافة إلى ذلك، تتبنى ثواني سياسة جادّة في مراقبة الأعمال الاحتيالية والغش وإدارة المخاطر واتخاذ التدابير المعنية بمكافحة غسل الأموال.

ويشار إلى أن مؤتمر المدفوعات الإلكترونية لعام ٢٠١٧-صلالة، يعد المؤتمر الدولي الأول للمدفوعات الإلكترونية الذي يعقد في سلطنة عمان، وهو من تنظيم مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية، وبدعم كل من البنك المركزي العماني وشركة بروجرس سوفت ProgressSoft- -، وشارك فيه نخبة من الشخصيات المرموقة من القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية من جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن منصة ثواني كانت قد دُشنت في الأول من مايو 2017 تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، لتمثل انطلاق مرحلة جديدة من حلول الدفع الإلكتروني في سلطنة عمان تتميز بالسهولة والأمان. وللمزيد من المعلومات حول المنصة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني Thawani.om.

 

تعليق عبر الفيس بوك