السلطنة تحقق مراكز متقدمة في مؤشرات تطور التعليم العالي

 

لندن - العمانية

حققت السلطنة مراكز متقدمة في مؤشرات تطور التعليم العالي طبقًا للمجلد الثاني من تقرير "حالة التعليم العالي في العالم" الذي أصدره المجلس الثقافي البريطاني والذي يتضمن 38 دولة حول العالم، ونشرته منظمة التحالف من أجل التغيير في واشنطن على مقرها الإلكتروني في بداية شهر أغسطس الحالي كما نشره

المجلس الثقافي البريطاني كاملاً على موقعه الإلكتروني.

وصنف التقرير السلطنة في المركز الثاني عربياً في مؤشر سياسات التنمية المستدامة والمركز الثاني عربيا – والتاسع عالمياً في مؤشر انفتاح نظم التعليم العالي الذي يرصد توافر البنية الأساسية التي تسهل تنقل الطلاب والباحثين وجذب الطلاب إلى الجامعات الوطنية .

كما صنف التقرير السلطنة في المركز الثاني عربيًا -والتاسع عالميًا في مؤشر ضمان الجودة ودرجة الاعتراف والذي يرصد توافر متطلبات الكفاءة التعليمية والمركز الثاني عربياً - والثاني عشر عالميًا في مؤشر السياسة الوطنية والبيئة التنظيمية لدعم حركة الطلاب.

وجاءت السلطنة من خلال التقرير في المركز الثاني عربياً - والخامس عشر عالميا في مؤشر المشاركة البحثية الدولية والذي يرصد الدعم المقدم من قبل الحكومات لمشاركة الطلاب والباحثين في البحوث الدولية التي تقوم على التعاون.

وأشار التقرير إلى أنَّ الحكومات الوطنية باتت تعترف على نحو متزايد بالمزايا التي تعود لها من الانفتاح الدولي فيما يتعلق بنظمها التعليمية واقتصادها ومجتمعاتها مضيفا بأنه كثيرا ما يتجلى الدعم الوطني للتعليم العالي في الأطر التنظيمية التي تيسر التعاون الدولي والترتيبات المتعلقة بالجودة ودرجة الاعتراف بالمؤسسات التعليمية وتبادل الباحثين وبناء القدرات.

وقال إنِّه في جميع أنحاء العالم تشكل هذه الأطر عاملا حاسما في تحديد مدى نجاح مؤسسات التعليم العالي في تطوير مُشاركتها العالمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك