بدء برنامج الشراكة المجتمعية ضمن أنشطة المخيم الكشفي الخليجي

 

 

صلالة - الرؤية

بدأ برنامج الشراكة المُجتمعية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالعمل البيئي من خلال إقامة أنشطة توعوية وحملات تفتيش صحية وحملات للنظافة في ولايات محافظة ظفار، حيث هدف البرنامج إلى تعزيز اتجاهات الكشافة تجاه الوطن والحفاظ على منجزاته والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ عدد من الأعمال التطوعية، وفي إطار الزيارات السياحة الكشفية زار كشافة الخليج عدداً من المعالم السياحية والطبيعية بالمحافظة، وذلك ضمن أنشطة المخيم الكشفي الخليجي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس تحت شعار(الكشفية .. ومشاركة الشباب) بالمخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار.

وقامت إدارة المخيم الكشفي لمرحلة الكشاف المتقدم بتوزيع الشباب المشاركين إلى 6 مجموعات عمل توزعت على عدد من المواقع في أرجاء المحافظة، وذلك لتقديم عدد من الأعمال التطوعية الخدمية والتوعوية في عدد من المواضيع الاجتماعية والصحية والخدمية ذات القيمة الإيجابية للفرد والمجتمع، وغيرها من الأعمال التطوعية التي تحمل في طياتها مبادئ وأهداف سامية تهدف للتغيير والتطوير نحو مستقبل أفضل.

ففي المحطة الأولى قامت مجموعتان من كشافة المخيم بتنفيذ حملتين لتنظيف شاطئ مدينة طاقة وشاطئ الدهاريز، وقامت المجموعة الثالثة بحملة للتوعية الصحية حول مرض السكري ومسبباته وأعراضه وطرق العلاج والوقاية منه.

وقامت مجموعة بالتعاون مع وزارة السياحة بتنفيذ حملة توعية سياحية وقامت مجموعة أخرى بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بشُرطة عُمان السلطانية بتوعية سائقي المركبات وتوزيع النشرات التي تحث السائقين على أهمية الالتزام بالسرعات المحددة وقوانين المرور وفحص المركبة قبل القيادة.

 

تعليق عبر الفيس بوك