السبت, 22 سبتمبر 2018

"السندباد" تبدأ أولى جولاتها وسط تفاعل كبير من الحضور في المهرجان

الأربعاء 02 أغسطس 2017 08:17 م بتوقيت مسقط

"السندباد" تبدأ أولى جولاتها وسط تفاعل كبير من الحضور في المهرجان

بدأتْ على مسرح الساحة العامة أوْلى مُشاركات مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال؛ وذلك ضِمْن برنامج وفعاليات ترفيهية و تعليمية وتثقيفية تعزِّز خُطى وأسس حبِّ القراءة لدى الصغار.

شارك في تقديم الفعالية المذيع مُحمَّد المخيني، الذي أشاد بدور مكتبة السندباد وأهميتها في توجيه الأطفال نحو القراءة باستخدام أسلوب تفاعلي شيق. وقد تضمَّن البرنامج تقديم عدد من الألعاب الهادفة ومسابقات القصص ومسابقة الكنز؛ وذلك بالبحث عن عناوين الكتب ضمن مجموعة وسلاسل الكتب داخل المكتبة، وكذلك أيضا جلسات قراءة القصص وتلخيصها التي تشجع الطفل على التحليل والاستنتاج والتفكير المنهجي السليم. يُذكر أنَّ مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال ستشارك على مدى أسبوع متواصل خلال الفترة من 2-7 أغسطس الجاري؛ حيث تستهل المكتبة مشاركتها في برنامج مشترك على مسرح الساحة العامة بمشاركة شركة صلالة للميثانول في برنامج متنوع وهادف.

وتستمرُّ جولة المكتبة بعد ذلك في زيارة لولاية مرباط، وتقديم برنامج متميز هناك بالتعاون مع شركة أوبال الذهبية لتنظيم الفعاليات على مسرح حديقة مرباط العامة. يلي ذلك مشاركة على مسرح الساحة العامة بمشاركة فرقة النجوم النحاسية وفي اليوم التالي تواصل قافلة السندباد جولتها لتحط رحالها في ولاية مرباط بمشاركة شركة المسرح العربي، وبعد ذلك تشارك المكتبة في قرية سمهرم (القرية الشاملة)، وتختتم مُشاركتها الخامسة في فعاليات وأنشطة مهرجان صلالة السياحي على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.