"الدفع الإلكتروني" بصلالة يوصي بدراسات حول العملة الرقمية وتعزيز التعاون الإقليمي

 

صلالة - العمانية

 

اختتمت في صلالة أمس أعمال المؤتمر الدولي للدفع الإلكتروني الذي نظمه مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات بالتعاون مع البنك المركزي العماني واستمر ليومين. ورعى ختام أعمال المؤتمر سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة الذي قام بتكريم المشاركين.

وخرج المؤتمر في ختام أعماله بعدد من التوصيات من بينها إنشاء لجان لمتابعة التطورات الدولية من حيث أنظمة الدفع والمعايير المتبعة لإدارة البنية الأساسية لسوق المال وإعداد الدراسات والبحوث حول العملة الرقمية وأهمية استمرار التعاون الإقليمي لوضع الرؤى المستقبلية لنظم الدفع وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تسهم في العلاقات التجارية والاجتماعية بين الدول.

وناقشت جلسات المؤتمر على مدى يومين العديد من المحاور أهمّها التطورات والتوجهات في نظم المدفوعات العالمية وأنظمة التسوية الآنية الإجمالية "آر تي جي إس" على المستوى الإقليمي إضافة إلى الدفع بواسطة الهاتف النقال على نطاق وطني والأبعاد القانونية لعمليات الدفع الإلكتروني والرؤية القانونية بين التشريع والتطبيق إلى جانب مناقشة رؤى معاصرة حول أنظمة المدفوعات والأنظمة الاقتصادية الوطنية والعملة الرقمية والتطور التاريخي لنظم المدفوعات الإلكترونية.

وتناولت الجلسات الرؤى القانونية التي من شأنها رفع مستوى الوعي بأهميّة الدفع الإلكتروني لإنجاح التجارة الإلكترونية وحاجة الأسواق العربية إليها بالإضافة إلى معرفة المخاطر القانونية والتحديات التي تواجه مستخدمي التقنية بشكل عام. وشارك في فعاليات المؤتمر الذي استهدف المهنيين من الأوساط الأكاديمية والمختصين في البنوك والمؤسسات المالية والبنوك المركزية عدد من الأكاديميين المختصين بالدفع الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك