جوالة السلطنة يحتفلون بيوم النهضة في المخيم العالمي بأيسلندا

 

مسقط - الرُّؤية 

احتفلَ وفدُ جوَّالة السلطنة المشارِك بالمخيم العالمي الخامس عشر للجوالة بأيسلندا بيوم النهضة المباركة؛ وذلك ضمن فعاليات اليوم الثقافي الوطني العالمي للدول المشاركة بالمخيم، ويذكر أن المخيم يشارك فيه أكثر من 5000 شخص من 96 دولة، ويقام من 25 يوليو إلى 2 أغسطس 2017.

حيث أقام الوفد ركنا خاصا للاحتفال باليوم الوطني؛ بهدف التعريف بالسلطنة وأهم جوانبها التاريخية والحضارية، ونقل أهم المعارف وتبادلها مع الزوار فيما يُسهم في خلق صورة إيجابية ومشرقة لدى الزوار، وحظي الركن باهتمام الزوار والمشاركين بالمخيم، وتفاعل من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، عُرض من خلاله منجزات السلطنة خلال مسيرة النهضة المباركة، وتم تقسيم الركن إلى عدة زوايا تختص بالبعد الجغرافي للسلطنة والبعد التاريخي والحضاري والبعد الثقافي وأهم مكتسبات النهضة المباركة.

حيث خُصِّصت زاوية تشرح للزائر أهمية الموقع الجغرافي للسلطنة وأهم مميزاته وتميز السلطنة بطول شواطئها وتنوع طبيعتها بين السهول والجبال والسواحل والشواطئ؛ مما يجعل منها بيئة خصبة ومناسبة لتكون وجهة سياحية بالدرجة الأولى.

كما تمَّ عرض أهم الأماكن السياحية التي تتمتع بها السلطنة، والتي تجذب نحوها الحركة السياحية والاقتصادية وأهم المعلومات التي يمكن للزائر أن يطلبها في حال قرر زيارة السلطنة، وتم من خلال هذه الزاوية عرض العديد من المقاطع المصورة والصور الفوتوغرافية والمنشورات والمطويات السياحية كما تم عرض أهم المواسم السياحية لدى السلطنة. كما كانت هنالك زاوية للمأكولات العمانية، وارتدى الجوالة العُمانيون المشاركون الزِّي العُماني التقليدي كما شهدت زاوية الحناء إقبالا من الزوار، وقدم المشاركون لوحة فقرات من الفنون العمانية كالرزحة والعادي والميدان والمديما وبعض الشلات من البادية العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك