"الأوقاف" تكرم المشاركين في فعالية "تعارف الثانية"

 

مسقط - الرُّؤية

أقامتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -مُمثلة بدائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي- حفلَ تكريم للمشاركين في تنظيم فعالية "تعارف الثانية"، بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر، تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من كتاب الله العزيز، ثم ألقى فضيلة الشيخ راعي الحفل كلمة؛ تحدث فيها عن أهمية التعريف بالدين الاسلامي نقيا خالصا سمحا سهلا يسيرا يرفع الحرج عن الناس ويدعوهم إلى الفضيلة ومكارم الاخلاق. وقال: إنَّ الدعوة إلى الله تعالى إنما تكون تبصير المدعو إلى هذا السبيل، وإنَّنا في هذا البلد الطيب نستقي من رصيدٍ دينيٍ أصيلٍ ناصعٍ وَسطٍ عدلٍ قويمٍ، ولا ينبغي لنا أن نفرط في هذا الرصيد؛ لأنَّ عالم اليوم بحاجة للأسوة الحسنة.

من جانبه، قال الشيخ عبدالرحمن بن أحمد الخليلي مدير دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي: إنَّ الفعالية تستهدف غير المسلمين من الزائرين والمقيمين بالسلطنة، وقد أقيمت الأولى في شهر رمضان العام الهجري الماضي بقاعة قصر الأمراء وحضر حوالي 400 شخص وأعلن الاسلام منهم 7 أشخاص، ثم أقيمت الفعالية الثانية في شهر رمضان الماضي 1438 هجري في مركز عمان للمعارض وحضر حوالي 600 شخص وأعلن الاسلام حوالي 15 شخص، ونحن اليوم نجتمع احتفاء بتلك الجهود والعطاء المتميز.

وفي ختام الفعالية، قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على المشاركين الأفراد والمؤسسات في الفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك