بدعم من "عمانتل"

بدء فعاليات البرنامج الأكاديمي الصيفي بالجامعة الألمانية

مسقط - الرُّؤية

بدأتْ فعاليات النسخة الثالثة من البرنامج الأكاديمي الصيفي الذي تُنظِّمه الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، وبرعاية من عمانتل، ويستمر حتى 10 أغسطس الجاري.

بدأ البرنامج -الذي يُشارك فيه 100 طالب وطالبة من جميع محافظات السلطنة- باستقبال المشاركين وتعريفهم بالأكاديمية، وأهم الأنشطة والبرامج التي ستُقام هذا العام من خلال حلقات العمل التعليمية الصباحية والأنشطة المسائية والرحلات العلمية المتنوعة، ويركِّز البرنامج الأكاديمي الصيفي على تعزيز وتقوية مهارات الطلاب المشاركين الأساسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات والبرمجة، كما يضمُّ البرنامج مجموعة من الورش المتنوعة في عدة مجالات؛ مثل: الاتصالات والمهارات الحياتية وخدمة المجتمع والتطوير المهني...وغيرها الكثير من حلقات العمل التعليمية الهادفة.

وقالتْ نوال بنت عبدالمهدي جواد اللواتيا المشرف العام للبرنامج، إنَّ ما يميز فعاليات هذا العام هو تركيز الورش التدريبية على الجانب العملي، إلى جانب تقديم ورش متخصصة في المهارات الحياتية والمهارات المهنية والتي تهدف لتأهيل الطلاب للتعايش مع مختلف مواقف الحياة اليومية كتغيير إطارات المركبات، وتغليف الهدايا، وتنسيق الزهور، والتخييم في الخلاء، إضافة لتعزيز روح المسؤولية تجاه البيئة العمانية من خلال حلقات عمل إعادة التدوير، مشيرة إلى أنَّ خدمة المجتمع إضافة مميزة للبرنامج، وذلك من خلال تكوين مجموعات تطوعية التي ستقوم في نهاية البرنامج بعمل مشروع تطوعي كزيارة المستشفيات، وتنظيف الشواطئ والمساجد.

وأثنت نوال اللواتيا على دعم وجهود عمانتل لهذا البرنامج الصيفي في نسخته الثالثة.. قائلة: هذا ليس بغريب على شركة وطنية داعمة لمختلف البرامج الاجتماعية والمبادرات التي تقام في السلطنة، كما أشكر كلًّا من: بنك العز الإسلامي، ومؤسسة عمان للخدمات التعليمية، ومطعم الصدف الإيراني، وجريدة الرُّؤية، وحساب فعاليات عُمان من الجانب الإعلامي.

من جانب آخر، أشارتْ ليلى بنت محمد الوهيبية مدير المسؤولية الاجتماعية بعمانتل، إلى حرص الشركة على دعم المبادرات التي من شأنها تنمية مهارات الشباب ومنها البرنامج الأكاديمي الصيفي مثال واعد ومثمر للأنشطة الشبابية الناجحة، وجاء دعمنا للبرنامج انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية، ونظرا لما يمكن أن يقدمه لتطوير مهارات الشباب العماني وبناء قدراتهم في مجالات مختلفة. وأضافت بأن "عمانتل" تقدم في هذا البرنامج الأكاديمي كل الدعم الممكن لإثراء الشباب العماني بمختلف المهارات الحياتية، وعلاوة على الدعم المقدم للبرنامج، فستقوم "عمانتل" بتنظيم ورشة عن الاتصالات للطلاب، إضافة إلى زيارة مبنى عمانتل الرئيسي بالموالح والاطلاع عن قرب على تجربة الشركة في إيجاد بيئة عمل مناسبة للإبداع وإنجاز الأعمال بكل يُسر، وكذلك نقل المعرفة وإكسابهم تجارب مختلفة لنماذج ناجحة من موظفي الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك