شمعة محمد تشكف أسباب التوجه نحو العمل التطوعي

الرُّؤية - مازن المقبالي

تعدُّ الإعلامية شمعة مُحمَّد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي ذاع صيتهن في الأعوام السابقة على المستوى المحلي والخليجي، وتعدُّ من الأسماء الفنية اللامعة التي ظهرت مع الرعيل الأول، عاصرتْ مَرَاحل الإنتاج التليفزيوني منذ بداياته، فكانت حصيلتها أكثر من 100 عمل محلي وخليجي. وفي الحقبة الأخيرة، برز اسم الفنانة شمعة محمد في العمل التطوعي؛ حيث كانت تضيء في طريق العمل التطوعي والإنساني.

وفي السياق، قالت: الحياة تطوُّع، وطوال عمري أعشق الإنسانية، خصوصا الفقراء والمساكين والمحتاجين، وأحب الشباب المكافح، والفنان أكثر شخص يعيش معاناة الإنسانية من خلال أعماله؛ لذلك شيء بديهي أن يتجه للعمل التطوعي الخيري، إضافة لتجنب ضياع الوقت في أمور لا فائدة منها، ومن هذا المنطلق كُنت أشارك في ليالي رمضان في الفعاليات الخيرية والإنسانية، ومساندة الشباب في مشاريعهم ودعمهم.

وأضافت: شهر رمضان الماضي كانت له خصوصية لوجودي مع عائلتي، وكان لي عملان؛ الأول: على القناة العمانية في مسلسل "بقايا زمان"، للكاتبة العمانية بهية الشكيلية، وإخراج الأردني فايز دعيبس، مع الممثلة السعودية ليلى سلمان، والممثلة البحرينية وفاء مكي، والممثلين قحطان القحطاني، وحسن محمد، وطالب محمد، وأمينة عبدالرسول، ونهاد وخالد الجديدي. وتدور أحداثه حول حول الجشع والاستحواذ علي مقدرات الآخرين، وقيام بعض الأشخاص باستخدام طرق ملتوية للحصول ما يريدونه، حتى ولو كان على حساب غيرهم، ولكن النهاية الحتمية لهؤلاء هو الرضوخ للواقع، أو نيل الجزاء على هذا الجشع.

وتابعت: أمَّا مسلسل "سناب شاف"، فمن إنتاج تليفزيون المملكة العربية السعودية، وتم تصوير مشاهده في المنطقة الشرقية بالمملكة، ويتطرق لمعالجة قضايا الواقع في قالب كوميدي، وهو للمخرج عبدالخالق الغانم، ويضم كوكبة من كبار الممثلين السعوديين؛ على سبيل المثال: يوسف الجراح، وليلى السلمان، وإبراهيم الحساوي، وهدى الخطيب. كما يشاركهم في التمثيل ثُلة من الممثلين الناشئين. وأضافت: في نصف رمضان، انشغلت في بروفات مسرحية "جني وعطبة" من تاليف عادل الرديني وإخراج بلال عبدالله، والتي تم عرضها في عيد الفطر بجامعة صحار، ولاقت نجاحا، وحضوراً جماهيريا من مختلف الأعمار.

تعليق عبر الفيس بوك