"اليويفا" يحقق في صفقة نيمار

بازل - الوكالات

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" التحقيق فى صفقة انتقال البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسبانى، "المحتملة" إلى باريس سان جيرمان الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإنه بالرغم من أن الاتحاد الأوروبى لم يتلق شكاوى بشأن وجود شبهة فساد مالى حول صفقة انتقال نيمار المحتملة لباريس سان جيرمان، إلا أنه قرر التحقيق فيها، خاصة أنها قد تخترق قواعد اللعب المالى النظيف باليويفا.

من جانبه، قال أندريا ترافرسو المدير المالى بالاتحاد الأوروبى، فى تصريحات نقلتها الصحيفة الكتالونية: "لم نتسلم أى شكاوى بشأن فساد فى صفقة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان، ولكن التأثير المتوقع أن تحدثه هذه الصفقة المبالغ فيها من الناحية المالية خلال السنوات المقبلة بالنسبة للنادى الباريسى يجعلنا نحقق فى الأمر".

وقد يؤثر التحقيق من جانب اليويفا فى تلك القضية على إتمام صفقة انتقال نيمار لفريق باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما يأمل نادى برشلونة أن يتم، حيث سبق أن هددّ العملاق الكتالونى بشكوى سان جيرمان للاتحاد الأوروبى لكرة القدم بداعى شبهة التلاعب المالى النظيف فى صفقة انتقال المهاجم البرازيلى للنادى الباريسى والتى قد تخترق حاجز النصف مليار يورو.

وكان الاتحاد الآوروبي لكرة القدم قد منح نادى باريس سان جيرمان الفرنسى تصريح التعاقد مع البرازيلى نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الأسبانى خلال الميركاتو الصيفى.

وقد ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن "اليويفا" أخطر مسؤولى سان جيرمان بإمكانية التعاقد مع نيمار بدفع قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع برشلونة البالغ 222 مليون يورو، لكن اشترط فى الوقت نفسه قيام النادى الفرنسى ببيع مجموعة من لاعبيه مقابل 110 ملايين يورو؛ وبالتالى لن يتعرض لأى عقوبات لاختراق اللعب المالى النظيف. وأشارت الصحيفة، إلى أن اليويفا أعطى سان جيرمان تصريحَ ضمِّ نيمار دون المساس بقواعد اللعب النظيف داخل قوانين الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

تعليق عبر الفيس بوك