تدريب موظفي "الزراعة" على إدارة المخاطر المرتبطة بالعمل الجمركي

مسقط - الرؤية

أقيمت بوزارة الزراعة والثروة السمكية حلقة عمل حول إدارة المخاطر المرتبطة بالعمل الجمركي بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية والمجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية.

وتهدف الحلقة إلى رفع ملفات الخطر الخاصة بالوزارة في نظام بيان وتحقيقا لهدف تمكين استخدام نظام إدارة المخاطر في جميع عمليات التفتيش والتخليص الجمركي الذي يتواءم مع مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنوع الاقتصادي (تنفيذ).

وتخللت الحلقة محاضرات حول المخاطر المرتبطة بالعمل الجمركي بدأها العقيد سعيد الغيثي الذي قدم نبذة تعريفية عن إدارة المخاطر الجمركية وتناول النقيب يعرب الهنائي بالشرح نظام إدارة المخاطر للجهات الحكومية في نظام بيان، وعرض الخبير مارك بيجلر أفضل الممارسات لإدارة المخاطر الجمركية والفوائد التي تحققت واختتم الخبير الدكتور محمود أبو العلا المحاضرات بورقة عمل حول أهمية وجود فريق وطني لتقييم المخاطر مع كل الجهات الحكومية ذات العلاقة والفوائد المتوقعة من ذلك.

ويدعم نظام إدارة المخاطر كفاءة تخليص البضائع وإنهاء إجراءات التخليص قبل وصول الشحنات بهدف تقليل فترة التفتيش وتعزيز كفاءة المنظومة اللوجستية.

تعليق عبر الفيس بوك