"حماية المستهلك" بصلالة تثري الجانب التوعوي لزوار الخريف

صلالة – الرؤية

 

نظمت إدارة حماية المستهلك بظفار مؤخرا فعالية توعوية بمركز اللولو هايبر ماركت في صلالة بمشاركة عدد من أفراد المخيم الكشفي، بهدف غرس الثقافة الاستهلاكية وإثراء الجانب التوعوي والتثقيفي لدى المستهلك.

وتضمنت الفعالية ركناً توعوياً شهد عرض بعض المطويات والمنشورات التوعوية التي تهدف إلى الارتقاء بمدارك المستهلكين وتطلعاتهم، وكذلك تم تخصيص ركن خاص عن السلامة المرورية المتعلقة بالإطارات المستعملة كما اشتمل الركن على شاشتين تمّ من خلالهما عرض أفلام توعوية هادفة عن أضرار الإطارات المستعملة والمغشوشة إضافة إلى عرض أفلام توعوية عن الهيئة ودورها الفعال في حماية المستهلك.

وقدّم عيسى بن مسلم النبهاني رئيس فريق التفتيش بالمحافظة محاضرة لأفراد المخيّم الكشفي عرّف من خلالها بالهيئة العامة لحماية المستهلك وأدوارها واختصاصاتها والأعمال التي تقوم بها وأهم القضايا والضبطيات التي حققتها، كما تطرق إلى واجبات المستهلك أثناء الشراء وأهمها فحص السلعة والتأكد من تاريخ صلاحيتها ومحتوياتها، مشيرا إلى أهميّة الحصول على فاتورة الشراء وضرورة قراءة كتيبات الضمان وخدمات ما بعد البيع.

وقام المشاركون بجولة تفتيشية بالمركز بمعية مفتشي الهيئة للاقتراب أكثر من عملهم لرفع مستوى الوعي الثقافي الاستهلاكي لديهم، وفي الختام تم توزيع المطويات والمنشورات التوعوية لأفراد المخيم الكشفي ولزوار المركز. ويأتي تنظيم هذه الفعاليات تواصلا للجهود التي تقوم بها الإدارة خلال فترة موسم الخريف 2017م بهدف الوصول إلى المستهلكين بفئاتهم وأعمارهم المختلفة وزوار الخريف بالمحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك