"مصفاة الدقم" تدشن برنامجا لطلاب الوسطى المجيدين في بريطانيا

 

الدُّقم - الرُّؤية

أطلقتْ مصفاة الدقم -وبالتعاون مع تعليمية محافظة الوسطى- البرنامج الصيفي للطلاب المجيدين والمتمثل في ابتعاث عشرة من الطلاب المجيدين في التحصيل الدراسي للعام الدراسي 2016/2017 من أبناء ولايات هيماء ومحوت والدقم والجازر بمحافظة الوسطى؛ للمشاركة في برنامج تدريبي في المملكة المتحدة.

ويشمل البرنامج -الذي يُقام في مدينة بورنموث البريطانية- 80 ساعة تدريبية ويستمر لمدة 30 يوما، ويخضع الطلاب من خلالة لسلسلة متكاملة من البرامج التدريبية النظرية والعملية التي تهدف لصقل وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية والقيادة ومهارات التواصل لديهم، إضافة لبرنامج سياحي متكامل لأهم المدن في المملكة المتحدة، إضافة للعديد من الأنشطة اليومية الرياضية والترفيهية والثقافية التي ستقام بعد ساعات الدراسة.

وقال جاسم بن حسن العجمي  رئيس الاستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم: سعداء بتنفيذ المبادره التي تمثل جزءا من أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة والتي ترتكز في المقام الأول على تعزيز قدرات الكوادر البشرية وتطويرها ورفع كفاءتها، وتأتي المبادرة كجزء من التزامنا بتطوير قدرات ومهارات الطلاب في محافظة الوسطى وتكريم المجيدين من أبناء المحافظة وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد في سبيل رفعة هذا الوطن العزيز. وتسعى مصفاة الدقم إلى أن تقوم بدور ريادي وفعال في مجال تنمية المجتمع المحلي من خلال برنامجها للمسؤولية الاجتماعية والبرامج التدريبية والتأهلية، إلى جانب خلق فرص وظيفية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وقال الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الوسطى: إن المبادرة تعد الأولى من نوعها في ابتعاث الطلاب في الصف العاشر والحادي عشر من أبنائنا المجيدين إلى خارج السلطنة، ومثل هذه المبادرات المؤسسية تعطي هؤلاء الطلاب الدافع للاستمرار في المثابرة وبذل المزيد، كما تعزز من روح التنافس بين أبنائنا الطلاب بما يعود بالنفع عليهم وعلى العملية التربوية في المنطقة.

ويُشار إلى أنَّ مصفاة الدقم نفذت عددا من برامج المسؤولية الاجتماعية في الفترة المنصرمة، منها برنامج "علوم المصفاة" الذي يستهدف طلاب المدارس في ولاية الدقم من خلال مجموعة من التجارب العملية والأنشطة الصفيّة التفاعلية الهادفة لتحفيزهم على الاهتمام بالمواد ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومبادرة "وضحة" التي أطلقتها المصفاة بهدف دعم برامج تمكين المرأة و مبادرة "معرفة" الرامية لتعزيز القدرات المعرفية للمواطنين من الباحثين عن عمل وموظفي القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء، وتضمنت الورش التدريبية المقدمة  مهارات التواصل والاتصال وكتابة السيرة الذاتية وإدارة المشاريع والمهارات القيادية.

واستحدثت شركة مصفاة الدقم برنامج "سواعد" الذي يستطيع من خلاله موظفو الشركة المشاركة بكل في مختلف الأنشطة التطوعية. ويعد البرنامج بمثابة نافذة تنظيمية تتيح للموظفين تسخير وقتهم وبذل جهودهم في سبيل تنفيذ مشاريع اجتماعية أو تقديم الدعم بأسلوب منهجي ومنظم وقد حقق موظفو الشركة خلال عام 2016 أكثر من 2000 ساعة تطوعية عبر التطوع في مبادرات مختلفة نفذها ونظمها فريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

 

تعليق عبر الفيس بوك