"عمان للمعارض" يستضيف مؤتمر سلامة الغذاء.. أكتوبر المقبل

مسقط – الرؤية

يلتقي خبراء الغذاء خلال يومي 16 و17 المقبل في مؤتمر سلامة الغذاء المقرر تنفيذه بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك لمناقشة المخاطر والتحديات التي تواجه سلامة المواد الغذائية بهدف الوصول إلى حلول ومقترحات من شأنها تحديث القوانين والتشريعات المتعلقة بصناعة وتوزيع وتسويق المواد الغذائية في السلطنة، وكذلك للتأكد من توافر عنصرين هامين بهذه الصناعة وهما الجودة والسلامة، وسينفذ المؤتمر ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض الغذاء والضيافة التي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو).

ويحظى المؤتمر باستجابة فورية ومشاركة قوية من قبل رجال الأعمال بهذا القطاع منذ النسخة الآولى من انطلاقه، وهو يمثل فرصة كبيرة للمهتمين بهذا القطاع في تبادل الأفكار واستعراض الإستراتيجيات المتعلقة بالسياسات الغذائية والقوانين المنظمة لهذه الصناعة، وكذلك للوقوف على أحدث الابتكارات والاختراعات وما يشهده العالم من تقدم تكنولوجي في هذا المجال.

ويشرف على برنامج المؤتمر لجنة استشارية مؤلفة من خبراء كبار في مجال سلامة الأغذية وتشارك به عدة جهات حكومية من أبرزها وزارة التجارة والصناعة وبلدية مسقط ، وينفذ برعاية ودعم عدة شركات من القطاع الخاص.

 ويغطي المؤتمر عدة موضوعات تشمل القضايا المعاصرة ذات الصلة مثل سلامة الأغذية وسلامة البيئة والإدارة التنظيمية، وعرض أفضل الدراسات الموجهة في تحديد كيفية التعامل مع القضايا الحرجة في سلامة الأغذية، وتدريب أخصائي مراقبة الغذاء في الجهات المعنية، وآلية التفتيش على الأغذية، والخدمات اللوجستية وأمور التعبئة والتغليف.
وقال عمار أحمد، مدير المؤتمر إن مؤتمر سلامة الأغذية هو الحدث الوحيد في السلطنة لأخصائيي سلامة الأغذية يهدف إلى توفير آخر التحديثات على مستوى الاتجاهات الإقليمية والعالمية في صناعة المواد الغذائية وتعزيز المهارات المهنية من خلال التواصل مع عدد من الخبراء المتخصصين في مجال سلامة الأغذية. ومع مشاركة خبراء صناعة الغذاء ونقلهم معارفهم وخبراتهم بشأن الممارسات الصحيحة في سبيل الوصول الى ضمان سلامة الأغذية، فإن هذه المنصة الفريدة ستقود ثقافة سلامة الأغذية في السلطنة، والمؤتمر يوفر فرصة لبناء المزيد من التعاون بين خبراء هذه الصناعة.

تعليق عبر الفيس بوك