اختبارات شفهية لإصدار شهادات كفاءة لطلاب "البحرية الكازاخستانية"

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ المديرية العامة للشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات الدفعةَ الثانيةَ من طلاب الأكاديمية البحرية الكازاخستانية؛ لإجراء الاختبارات الشفهية خلال الفترة من 30 يوليو إلى 3 أغسطس2017. وبلغ عدد الطلاب الكازاخستانيين المتقدمين للحصول على شهادة الكفاءة من الوزارة 18 طالبًاً وطالبة؛ منهم: 7 طلاب تخصُّص الملاحة البحرية، و11 طالبا تخصص الهندسة البحرية.

واعتمدتْ الدورة على البرامج التدريبية للأكاديمية البحرية الكازاخستانية بعد أن تلقت طلبًا من الأكاديمية البحرية الكازاخستانية، بالتنسيق مع كلية عمان البحرية، لاعتمادها. وزار فريق من المختصين في المديرية العامة للشؤون البحرية الأكاديمية الكازاخستانية -في مقرها بجمهورية كازاخستان- للتأكُّد من التزامها بالمتطلبات التي أعدتها المديرية مسبقا لتخويل الكليات والمعاهد البحرية لإجراء البرامج والدورات التدريبية التعليمات البحرية (MI3,MI4).

وتُصْدِر المديرية العامة للشؤون البحرية شهادة الكفاءة البحرية للبحارة العمانيين وغير العمانيين، بعد إجراء الاختبارات الشفهية والتحريرية لهم، وفق القرار الوزاري رقم (38/2015م)، وتهدفُ المديرية إلى خُضُوْع البحَّارة للاختبارات الشفهية والتحريرية قبل إصدار الشهادة؛ للتأكُّد من كفاءتهم لأداء الواجبات، والقيام بالمهام البحرية على مَتْن السفن. كما دشَّنتْ المديرية، مُؤخراً، الشكلَ الجديدَ لشهادة الكفاءة البحرية، ووثيقة هُوية البحار في الاحتفال باليوم العالمي للبحارة للعام 2017.

 

تعليق عبر الفيس بوك