كشافة السلطنة يحتفلون بيوم النهضة المباركة في المخيم العالمي بالدنمارك

مسقط - الرُّؤية

احتفل وفدُ كشَّافة ومرشدات عُمان المشارك في فعاليات المخيم الكشفي العالمي بالدنمارك، بيوم النهضة المباركة، وسط 20 ألف مشارك من 95 دولة حول العالم، والذي يقام خلال الفترة 25 وحتى 30 من يوليو الجاري؛ حيث قَّدم الوفد برنامجا وطنيا للاحتفال بالثالث والعشرين من يوليو المجيد؛ ابتهاجا وفرحة بيوم النهضة المباركة التي قادها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وذلك بمقر وفد كشافة السلطنة في المخيم.

ويأتي برنامج الاحتفال بهدف التعريف بتاريخ السلطنة ومنجزاتها الحضارية التي تحققت على ترابها، حيث قدم وفد السلطنة الكشفي وصلات من الفنون التقليدية العمانية، وسجل المعرض المقام زيارة في عدد الشخصيات الكشفية العالمية والعربية.

استهل الحفل بكلمة لقائد الوفد الكشفي أفلح الزكواني؛ تحدث فيها عن أهمية الاحتفال بيوم 23 يوليو المجيد لدى العمانيين. مؤكدا أنه يوم إشراقة نور التقدُّم التنمية على عُمان وبدء نهضتها التاريخية والحضارية؛ حيث سطَّرت الإنجازات الكبيرة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية. بعدها، قدَّم القائد الكشفي حمد العنقودي شرحا لما تزخر به عُمان من مقومات تاريخية وأثرية وسياحية ومقومات طبيعية وجيولوجية. بعدها، تمَّ افتتاح المعرض الذي ضم كتيبات ومطويات وكتبا تجسِّد مسيرةَ النهضة كما تضمَّن صورا جسَّدت النهضة التنموية والصحية والتعليمية، وما وصلت إليه كشافة ومرشدات عُمان من تطوُّر في ظل الدعم السامي الكبير من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة.

وتضمَّن الحفل عددًا من الفقرات؛ منها: فن الرزحة والندبة والعازي، بمشاركة الوفود التي شاركت السلطنة احتفالها بيوم النهضة المباركة؛ حيث قدم الكشافة عددا من الفنون الشعبية في يوم وطني حافل، وفي ختام الحفل تبادل وفد السلطنة الدروع التذكارية مع الوفود الكشفية العالمية.

وقال القائد ناصر السعيدي عضو وفد كشافة السلطنة، إنَّه تم توزيع أكثر من ألف كتاب ومطوية وخارطة وأقراص محوسبة عن السلطنة ونهضتها الحديثة، كما قدم الوفد جانبا من فنونه الشعبية التي تمازج وتفاعل معها كشافة العالم؛ حيث لاقت استحسان جميع الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك