الهولندية شيبرز: تعلمت من درس الأولمبياد القاسي قبل بطولة العالم

 

امستردام- رويترز  

لم ترتق العداءة دافنه شيبرز لمستوى التوقعات في أولمبياد ريو 2016 لكن ملكة سباقات السرعة الهولندية تشعر أنها باتت أقل ضغوطا قبل بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل في لندن حيث تعلمت دروسا مهمة من العام الماضي. وقبل ألعاب ريو كان كثير من عشاق الرياضة يرشحون شيبرز للفوز بثنائية سباقي 100 و200 متر لكنها حصلت على فضية وحيدة في سباق 200 متر بعدما حلت خامسة في نهائي سباق 100 متر.

وقالت للصحفيين "عندما اتذكر ما حدث أجده مشهدا عبثيا. الكل يريد قطعة مني. العام كله كان عبارة عن لقاءات مع الرعاة ووسائل الإعلام. كل شيء كان جديدا بالنسبة لي".

وتابعت "لكني الآن قضيت عدة أسابيع بعيدا عن الأضواء ولذلك أشعر بالاسترخاء وبضغوط أقل وهو ما أحتاجه بالفعل. خفت الأضواء قليلا لكني أيضا حرصت على الابتعاد عن الأضواء. هذه مسيرتي وارغب بشدة في احيائها".

وتتعاون شيبرز (25 عاما) مع مدرب جديد هو الأمريكي رانا رايدر الذي وضع لها برنامجا ركز على إعدادها جيدا لبطولة العالم أكثر من المنافسة في لقاءات الدوري الماسي حيث تسعى شيبرز للفوز بميداليتين في بطولة العالم.

وفي سباق 100 متر للسيدات ستحاول شيبرز التغلب على الجاميكية إيلاين طومسون التي تدور بينهما منافسة حامية. وحققت طومسون أفضل زمن هذا العام.

وقالت العداءة الهولندية "إذا لم تؤمن بقدرتك على الفوز فلا داعي للمشاركة من الأساس في سباقات. لكن يجب أيضا أن تتحلى بالواقعية".

ولن تشارك طومسون في سباق 200 متر وهو ما يضع شيبرز في مواجهة مع الأمريكية توري بوي على نيل الذهب.

 

تعليق عبر الفيس بوك