تشغيل 968 باحثا عن عمل في معرض "الوظائف الهندسية".. وإشادات بجهود "القوى العاملة" لتوفير الفرص

مسقط - الرُّؤية

أَعْلَن يُوسف بن سَعِيد المطوع المدير العام المساعد للتشغيل، أنَّ عددَ الباحثين عن عمل الذين تمَّ قبولهم خلال يوميْ معرض فرص تشغيل الباحثين عن العمل التخصصي (الهندسة) 968 باحثا. مُؤكِّدا أنَّ المعرض مستمر في استقبال الباحثين عن عمل الذين تم استدعاؤهم.

وأضاف المطوع -في تصريح صحفي- أنَّ وزارة القوى العاملة تنظم المعرض على مدار 3 أيام، تم فيها استدعاء 2200 باحث عن عمل من حملة البكالوريس والدبلوم العالي والدبلوم المهني في التخصصات الهندسية والفنية، وبمشاركة 108 من شركات القطاع الخاص التي عرضت ما يفوق على 1600 فرصة عمل. وأوضح أنَّه تم في اليوم الأول استدعاء 750 باحثا عن عمل من الجنسين، و749 باحثا عن عمل  في اليوم الثاني، وسيتم استقبال 107 باحثين عن عمل في اليوم الثالث. وأشار يوسف المطوع إلى أن المعرض  شهد تجاوبا وتعاونا بين بعض شركات القطاع الخاص في تشغيل الباحثين عن عمل؛ وذلك من خلال توقيعهم على عقود العمل مباشرة. داعيا جميع شركات القطاع الخاص إلى مزيدٍ من التعاون مع الوزارة من أجل تشغيل الباحثين عن عمل. وأكد المطوع أنَّ الوزارة مُستمرة في توفير فرص العمل ليس فقط من خلال معارض التشغيل، وإنما أيضا من خلال منافذ دوائر التشغيل في مديريات ودوائر القوى العاملة في محافظات السلطنة.

وفي مقابلة مع الشركات المشاركة في المعرض، قال راشد الصوافي مدير وحدة الصحة والسلامة والبيئة بشركة جلفار للهندسة والمقاولات: إنَّ الشركة تعرض 48 وظيفة هندسية تخصصية، وكلها في مشاريع تفرض اشتراطات معينة؛ مما يدفع بالشركة للبحث عن باحثين عن عمل في نفس هذه التخصصات، وقد تم إلى الآن توظيف 9 من الباحثين عن عمل، وما زلنا نجري المقابلات. ووجه الصوافي الشكر إلى وزارة القوى العاملة على التنظيم الجيد للمعرض وتوجيه الباحثين الذي أسهم في تسهيل عمل المقابلات للشركات.

وقال هشام باعمر مدير الموارد البشرية بشركة التركي: إنَّ المعرض يشهد إقبالا كبيرا من الباحثين عن عمل، مشيدا بالتنظيم المميز من قبل وزارة القوى العاملة في توزيع الباحثين حسب الوظائف المتوفرة لدى الشركات. وعن عدد الوظائف التي تقدمها شركة التركي، قال إن الشركة تعرض 200 فرصة وظيفية هندسية في هذا المعرض، وحتى الآن تم قبول  70 باحثا عن عمل، معربا عن أمله في زيادة العدد. وعن تدريب الموظفين الجدد بعد التشغيل، أوضح أن الشركة تنظم برنامجا تدريبيا للموظفين الجدد يتم وضعه لتطوير مهاراتهم وإكسابهم الخبرات.

فيما قال الباحث عن عمل هيثم بن عبدالله الغافري ويحمل بكالوريوس هندسة كهربائية: "عُرضت علي فرصة عمل من قبل شركة تسنيم، وكبداية لعملي الوظيفي وحتى أتمكن من اكتساب الخبرة قبلت بالفرصة؛ حيث عرضت علي وظيفة مهندس مبيعات، وهنا أود أن اشكر وزارة القوى العاملة على التنظيم وأتمنى أن نرى استخدام أمثل للتكنولوجيا في المعارض المقبلة، حيث إنها ستوفر على الوزارة والباحث الوقت والجهد".

وقال إسماعيل بن حمد المعمري (باحث عن عمل): "تخرجت منذ ما يقارب السبعة أشهر، وقد أجريت مقابلة في معرض التوظيف مع شركة الخدمات والتجارة للرخام والتعدين، وكان هناك ارتياح وأخبروني أنه سيتم توظيفي في الشركة".

وقال إبراهيم بن حمد المنذري (باحث عن عمل): "حصلت على فرصة عمل في شركة موسى عبدالرحمن حسن وشركائه بعدما تم إجراء المقابلة، والمعرض فرصة للباحثين عن عمل للانخراط في سوق العمل مما يناسب تطلعاتهم".

يُشار إلى أنَّ الوزارة تواصل بذل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، كما أن الوزارة مبادرة في تبنِّي أي أسلوب يعزز دورها في الربط بين المواطنين الباحثين عن عمل وبين الفرص المناسبة التي تتوفر في سوق العمل (منشآت القطاع الخاص)، ويتيح المعرض للشركات والمنشآت المشاركة في المعرض سد حاجتها من القوى العاملة والاطلاع على التخصصات التي تتوفر لدى خريجي مؤسسات التعليم التقني والتدريب المهني من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك