استعراض بيانات التقرير الوطني لحقوق الطفل

 

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل أمس اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وأشاد رئيس اللجنة بالإنجازات التي تحققت في مجال الطفولة؛ منها حصول الفريق العماني من ذوي الإعاقة السمعية على المركز الثالث على مستوى العالم لجائزة الإنجاز الشجاع في مجال مسابقة الروبوتات والمقامة في العاصمة الأمريكية واشنطن. كما أثنى أعضاء اللجنة على مشاركة أطفال السلطنة في معرض "فن الأطفال الـ43" بمملكة البحرين وحصولهم على مراكز متقدمة، بجانب إشادتهم بمستوى دور الحضانات الملتزمة باللوائح والأنظمة المعمول بها في هذا الجانب. ودعا الحضور إلى ضرورة التزام الحضانات الأخرى بالشروط واللوائح المنظمة لهذا العمل وخاصة فيما يتعلق بجوانب الأمن والسلامة وتوفير الرعاية الملائمة فيها.

واستعرض اجتماع اللجنة ما تم تنفيذه من توصيات محضر الاجتماع السابق للجنة، وبحث التحديث السنوي لبيانات التقرير الوطني القادم لحقوق الطفل "الخامس والسادس" والذي يتضمن عددا من الموضوعات؛ كحجم الأطفال من السكان في السلطنة وتعريف الطفل، والمبادئ العامة، والحقوق والحريات المدنية، والبيئة الأسرية والرعاية البديلة، والإعاقة وخدمات الصحة الأساسية والتعليم والترفية والأنشطة الثقافية وفق المبادئ التوجيهية لإعداد التقارير الدولية، إلى جانب استعراض البرامج المنفذة من خطة عمل فريق التوعية والتثقيف باللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك