وفد عماني من الجوالة يشارك في "المخيم العالمي" بآيسلندا

مسقط - علي الداؤودي

وَصَل وفدٌ من جوَّالة السلطنة إلى جمهورية آيسلندا؛ للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي الـ15، وذلك خلال الفترة من 25 يوليو الجاري وحتى الثاني من أغسطس المقبل.

وتأتي هذه المخيمات تباعاً كل 4 سنوات، وتحتضن جمهورية آيسلندا المخيم هذه السنة، ويهدف المخيم للتعرف على الحضارات وتبادل الثقافات الإنسانية بين جوالة العالم، فضلا عمَّا تحمله هذه المخيمات من برامج وأنشطة نوعية وعالمية مُستحدثة، تبعث على التحدي والمغامرة والاستكشاف؛ وذلك من أجل عالم أفضل.

ويضمُّ المخيم 4314 مشاركا من 100 دولة، ويتكوَّن وفد سلطنة عُمان من 14 قائدا وجوالا من مختلف عشائر جوالة السلطنة. وتحمل المخيمات الكشفية العالمية مكانة خاصة عند جوالة العالم، وذلك كونها تعد من التجمعات الكبرى للمنتسبين للحركة الكشفية. ومن هذا المنطلق الصريح فإن المشاركة في هذه المخميات فرصة لا يمكن أن تُعوَّض على الإطلاق، وستظل محفورة في الذاكرة وخيوط ملامحها ترتسم روعة وجمالاً في الذهن لتلازم الجوال والقائد طوال حياته.

وقال قائد الوفد القائد يوسف العامري: "تعدُّ هذه المخيمات مجالا خصبا لتبادل الخبرات والتجارب الكشفية بين المشاركين من مختلف دول العالم، كما أنها فرصة للترويج السياحي للسلطنة وتبادل الثقافات بين المشاركين واكتساب كل ما هو جديد في الساحة الكشفية".

تعليق عبر الفيس بوك