108 شركات تستعرض فرص العمل في مجمع السلطان قابوس ببوشر

2200 خريج يتنافسون على 1694 وظيفة هندسية في معرض تشغيل الباحثين عن عمل

 

 

 

مسقط – العمانية

 

انطلقت أمس فعاليات معرض تشغيل الباحثين عن عمل التخصصي الهندسي الذي تشارك فيه 108 شركات توفر 1694 فرصة عمل يتنافس عليها 2200 باحث عن عمل نشط بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويستمر لثلاثة أيام.

ورعى افتتاح المعرض سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز الذي قال إنّ المعرض يهدف إلى مواءمة الباحثين عن عمل وتصديق عملية التوظيف بحيث يتم قبول الباحثين عن عمل وتوظيفهم مباشرة بعد المواءمة مع الفرص الوظيفية المعروضة في هذه الشركات ويصدر له العقد من قبل وزارة القوى العاملة المنظمة لهذا المعرض.

ومن جانبه قال سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل إن أهمية المعرض تتمثل في جمع معظم الباحثين عن عمل النشطين المتخصصين في مختلف مجالات الهندسة تحت سقف واحد مع عدد كبير من شركات ومنشآت القطاع الخاص لتوفير فرص عمل وظيفية مباشرة في هذا المجال، موضحًا أنّه تمت المواءمة بين التخصصات الهندسية للباحثين عن عمل والفرص الوظيفية التي توفرها الشركات المشاركة في هذا المعرض.

 

ويشار إلى أنّ الهيئة العامة لسجل القوى العاملة استدعت 2200 باحث عن عمل نشط ومحدث بياناته وحسب الأقدميّة وفق فرص العمل المتوفرة لعدد من التخصصات الهندسية في منشآت القطاع الخاص، منهم 1146 باحثًا عن عمل من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم المتقدم (الكليات التقنية) والدبلوم العالي و1054 باحثًا عن عمل من الدبلوم المهني. وتواصل وزارة القوى العاملة بذل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص وتتبنى أي أسلوب يعزز دورها في الربط بين المواطنين الباحثين عن عمل وبين الفرص المناسبة التي تتوفر في سوق العمل (منشآت القطاع الخاص).

تعليق عبر الفيس بوك