آفاق واعدة للأمن الغذائي مع بدء الإنتاج في 3 مشاريع العام المقبل

 

مسقط - الرُّؤية

ينتظر قطاع الأمن الغذائي بالسلطنة مستقبلا مشرقا وآفاقا واعدة، وذلك مع توقعات ببدء الإنتاج في 3 من مشاريع الأمن الغذائي، وهي مشروع أصول لإنتاج البيض المخصب، ومشروع مزون للألبان، ومشروع النماء لإنتاج الدواجن، والتي ستقام في محافظات الظاهرة والبريمي والوسطى، وستتوسع مستقبلا في محافظات أخرى.

وثمّنت اللجنة التسييرية لقطاع الصناعات التحويلية -ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي- في اجتماعها أمس، التطوُّرات في مشاريع الأمن الغذائي. وعقد الاجتماع برئاسة مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة، وحضور الأعضاء وفريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة؛ حيث ناقش عددا من المشاريع والمبادرات الأخرى. وتعمل السلطنة ضمن مبادرات قطاع الصناعات التحويلية على عدد من مشاريع الأمن الغذائي التي تهدف لسد العجز من احتياجاتها خلال السنوات المقبلة؛ إذ تنتج السلطنة حاليا في حدود 30 في المئة من احتياجاتها من الدواجن فقط.

وفي إطار مبادرات القطاع، سيتم توقيع اتفاقية بين وزارة التجارة والصناعة وجامعة صحار لمشروع تصميم قوالب الإنتاج وإنشاء مركز التصنيع المتقدم، والذي يهدف لإنشاء مركز بحثي نموذجي للصناعات التحويلية في السلطنة لتنمية الابتكار والتقدم في القطاع. وشهد شهر أبريل المنصرم توقيع برنامج تعاون بين الجانبين في نفس الموضوع.

تعليق عبر الفيس بوك