حملة للتبرع بالدم في مسقط جراند مول بمناسبة يوم النهضة

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ لجنة التبرُّع بالدم -وبالتعاون مع فريق عمان للمتبرعين بالدم- وبمشاركة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، حملة للتبرع بالدم بمناسبة يوم النهضة المباركة، في مسقط جراند مول؛ وذلك بمشاركة الشاعر فيصل الفارسي سفير بنك الدم الجامعي، وعدد كبير من زوار المركز؛ وذلك ضمن برنامج سفراء بنك الدم الجامعي، وفي إطار الجهود المبذولة من أجل تشجيع التبرع بالدم، وتثقيف المجتمع بأهميته المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بما يُسهم في نشر ثقافة التبرع بالدم الطوعي وأهمية الاستمرار فيه.

شملتْ الفعالية عرضًا لأعمال عدد من الحرفيين العمانيين ومسابقات للأطفال والكبار ومعلومات توعوية عن التبرع بالدم والصفائح الدموية والرسم على الوجوه للأطفال ورسم لوحات فنية بمشاركة رساميين موهوبين.

وفي السياق، قالت د. أروى الريامية رئيسة لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس: إنَّ تنظيم هذه الفعالية يأتي من منطلق وعي اللجنة بأهمية زرع ثقافة التبرع بالدم في الأطفال والمجتمع، من خلال سفراء بنك الدم الجامعي والمشاركة في حملات التبرع بالدم التي يقوم بها بنك الدم الجامعي ضمن التعاون المستمر للجنة مع المؤسسات الحكومية والخاصة؛ بهدف نشر ثقافة المبادرة بالتبرع بالدم الدائم والطوعي لتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي.

يُذكر أنَّ "سفراء بنك الدم الجامعي" هو برنامج تثقيفي توعوي يقوم على التعاون مع المشاهير والمؤثرين بهدف نشر ثقافة التبرع بالدم الدائم وتشجيع أفراد المجتمع للمبادرة في التبرع والاستمراية.

تعليق عبر الفيس بوك