"الجمعية الاقتصادية" تطلق مسابقة المقالات البحثية للطلاب والخريجين

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أَطْلَقت الجمعية الاقتصادية العمانية "مسابقة الكتابة" التي تستهدف طلاباَ وطالبات الجامعات والكليات الدارسين والخريجين لكتابة المقالات البحثية، بالتزامن مع إطلاق الجمعية موقعها الإلكتروني في ثوبه الجديد.

ويدُوْر موضوع المسابقة حول "التعمين وسوق العمل العماني"، وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات الجامعات والكليات الدارسين والخريجين لكتابة أفضل مقال اقتصادي بحثي يستمدُّ من إنفوجرافيك حول موضوع "التعمين وسوق العمل العماني" للكاتبة وعضوة مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية آن الكندية.

وللاشتراك في المسابقة، ينبغي أن يُناقش المقال الصورة الكلية والتحليلية لواقع سوق العمل العماني وأهمية استخدام التفكير النقدي، وأن يطرح المقال التحدي أو يشخِّص الواقع، ويقترح حلول وعلاج للموضوع، كما يجب أن يتبع المقال المنهج العلمي في الكتابة البحثية، وأن يكون الكاتب ملتزما بشروط كتابة المقالات البحثية، إضافة إلى شرط أن يكون المقال من عمل الباحث ولم يسبق له نشره في أي مكان، على أن يتحمل كاتب المقال مسؤولية ما يكتبه والجمعية غير مسؤولة عن رأي الكاتب، على أن لا يتجاوز عدد كلمات المقال 1000 كلمة، وأن لا يقل عن 600 كلمة، ويسمح بالكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.

وتنشرُ المقالات الثلاثة الفائزة في موقع الجمعية وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تكريم الفائزين في أمسية يجري تحديد موعدها لاحقا مع مناقشة أطروحاتهم، ويسمح للجميع بالمشاركة ولا يشترط لطلاب الاقتصاد فقط، على أن يكون من العمانيين في الفئة العمرية ما بين 20 إلى 27 سنة.

ويتمُّ تسليم المقال البحثي في موعد أقصاه 18 أغسطس المقبل على بريد (admin@oea-oman.org)، وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية بمجموع 600 ريال عُماني، وتعلن النتائج نهاية أغسطس المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك