عن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية

"أوربك" تتوج بجائزة الصفقة المثالية في المؤتمر العالمي لتصدير وتمويل المشاريع بإيطاليا

 

مسقط - الرُّؤية

حَصَلتْ "أوربك" على جائزة الصفقة المثالية في "تمويل المشاريع" للعام 2016 من وكالة تمويل التجارة والتصدير؛ وذلك عن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية، خلال المؤتمر العالمي لتصدير وتمويل المشاريع الذي أقيم في مدينة البندقية في إيطاليا.

وقال نزار اللواتي الرئيس التنفيذي للمالية - أوربك، حول فوز الشركة بهذه الجائزة: تأتي الجائزة لتأكد مكانة أوربك المميزة كواحدة من أسرع الشركات نموُّا في المنطقة. ومما لا شك فيه أن الجهد المضني والالتزام والاهتمام الذي أظهره فريق العمل في الشركة لهو مصدر فخر واعتزاز لأوربك".

ويعدُّ مشروع مُجمع لوى للصناعات البلاستيكية، والذي يبلغ حجم الاستثمار فيه 6.4 مليار دولار أمريكي، هو أحد المشاريع التحويلية التي ستُسهم في تحسين وزيادة تنوع إنتاج الشركة وتطوير نموذج العمل الخاص بها ومضاعفة أرباحها، إلى جانب تطوير صناعة المنتجات البلاستيكية في سلطنة عُمان.

وبالنظر إلى الظروف المواتية في أسواق البلاستيك العالمية التي تشهد زيادة في الطلب على البلاستيك، فإنَّ هذا المشروع سوف يخلق العديد من فرص الأعمال والتوظيف في سلطنة عُمان.

ومن المتوقَّع أنْ يُزيد هذا المشروع من حجم انتاج المنتجات البلاستيكية بما يزيد على المليون طن، والذي سيُسهم في رفع الإنتاج الإجمالي للشركة من البلاستيك إلى 1.5 مليون طن من البولي إثيلين والبولي بروبلين سنويا.

وتُمنح الجوائز العشر الأفضل من شركة تمويل التجارة والتصدير لأفضل 10 صفقات الأكثر ابتكارًا وتأثيرًا على المعاملات في التجارة والسلع الأساسية في السوق. ويُشار إلى أنَّ أوربك توجت أيضا باتفاقية العام على مستوى الشرق الأوسط من قبل جوائز تمويل المشاريع العالمية، وجائزة اتفاقية العام من بتروكيم للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حفل أقيم في لندن بالمملكة المتحدة، وذلك عن تمويل مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.

وتعدُّ أوربك -شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية- واحدة من أكبر الشركات في سلطنة عُمان، ومن أسرع شركات النفط نموًّا في منطقة الشرق الأوسط. وتقدم كل من مصفاتي الشركة في مسقط وصحار، إضافة إلى مصنعي العطريات والبولي بروبلين التابعين للشركة الوقود والمواد الكيماوية والمنتجات البلاستيكية...وغيرها من المنتجات البترولية للاستهلاك المحلي والتصدير للأسواق العالمية. ومن أجل مواصلة تلبية احتياجات السلطنة والأسواق العالمية، تقوم أوربك حاليا بتنفيذ ثلاثة مشاريع نمو إستراتيجية كبرى (مشروع خط أنابيب مسقط-صحار، ومشروع تحسين مصفاة صحار، ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية)، وتتماشى جميع هذه المشاريع مع إستراتيجية الشركة الهادفة لإضافة القيمة إلى النفط والغاز اللذين تنتجهما السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك