استرجاع 75 ألف ريال لصالح مستهلكين في إبراء

إبراء - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع 74029 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار الجهود المبذولة في حل الشكاوى المقدمة من قبل المستهلكين.

وأوضح التقرير نصف السنوي للعام 2017م لقسم الشكاوى بالإدارة أنَّ إجمالي عدد الشكاوى بلغ 190 شكوى، تم حل 184 شكوى بالطرق الودية، فيما أحيلت 6 شكاوى للادعاء العام، فيما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة لصالح المستهلك حوالي 74029 ريالا عمانيا.

وأوضح التقرير بأن الشكاوى توزعت على عدد من القطاعات جاء في مقدمتها قطاع وكالات السيارات بإجمالي شكاوى بلغت 46 شكوى تم استرجاع مبلغ 66795 ريالا عمانيا، تلاه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ32 شكوى باسترجاع 1682 ريالا عمانيا، جاء بعده قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بـ27 شكوى تم استرجاع 2034 ريالا عمانيا، فيما توزعت الشكاوى الأخرى على عدد من القطاعات التي تشرف عليها الهيئة.

يشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق؛ سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية، أو إحالتها إلى الجهات القضائية وذلك وفقاً للإجراءات التي تتناسب لما أقره قانون حماية المستهلك رقم 66/2014م.

تعليق عبر الفيس بوك