برنامج حافل مرتقب لـ"مكتبة السندباد" في مهرجان صلالة

تُشَارك مكتبةُ السندباد المتنلقة للأطفال -التابعة لجريدة "الرُّؤية"- في فعاليات وأنشطة مهرجان صلالة السياحي؛ وذلك للعام الخامس على التوالي، برعاية شركة صلالة للميثانول.

وسيتضمن البرنامج لهذا العام مُشاركة وجولات في ربوع ولايات محافظة ظفار، وبرنامجا ثريا وممتعا للأطفال والأسرة. وستبدأ مشاركة المكتبة خلال الفترة من 2-7 أغسطس المقبل؛ حيث تستهلها ببرنامج مشترك  على مسرح الساحة العامة مع شركة صلالة للميثانول، وتستمر جولة المكتبة بعد ذلك بزيارة لولاية مرباط وتقديم برنامج متميز هناك بالتعاون مع شركة أوبال الذهبية لتنظيم الفعاليات على مسرح حديقة مرباط العامة. يلي ذلك مشاركة على مسرح الساحة العامة مع فرقة النجوم النحاسية، وفي اليوم التالي تواصل قافلة السندباد جولتها لتحط رحالها في ولاية مرباط بمشاركة شركة المسرح العربي، وبعد ذلك تشارك المكتبة في قرية سمهرم (القرية الشاملة)، وتختم المكتبة مشاركتها الخامسة على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.

من جهته، قال المكرَّم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية" المشرف العام على المكتبة، إنَّ هذه المشاركة تأتي في سياق مُتصل مع المبادرات المجتمعية التي تطلقها الجريدة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، وفي إطار التفاعل مع قضايا المجتمع والإسهام الإيجابي فيها. وأضاف الطائي بأنَّ المكتبة المتنقلة تهدف لغرس حُب القِراءةِ وتأصيل شغف الاطلاعِ في نُفوسِ الأطفالِ والناشئة حتى يشُبَّوا على هذه العادةِ الحضاريةِ، حتى تكون وسيلتَهم للاستزادة من العُلوم والتَّشبُع بالمعارفِ بما يدعم حصيلَتَهم المعرفية ويُنمِّي مداركْهُم ويُعزِز قُدراتهم الفكريةِ واللغويةِ؛ الأمر الذي يُؤهلهم لمواجهة استحقاقات المُستقبل بكفاءةٍ، وقيادة حياة مُثمرة على الصعيدين الشخصي والعام.

تعليق عبر الفيس بوك