اختتام معرض مؤسسات التعليم العالي وسط إقبال من أولياء الأمور والطلاب

مسقط - الرُّؤية

اختَتَم مَعْرضُ مُؤسَّسات التعليم العالي فعاليات نسخته الثامنة، والتي استمرت 3 أيام، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ونظمته شركة البوابة العربية للمعارض، برعاية وزارة التعليم العالي؛ حيث شاركت 45 مؤسسة من الجامعات والكليات والمعاهد ومكاتب خدمات التدريب والتعليم والمؤسسات الداعمة لريادة الأعمال، والمبادرات المجتمعية، وكذلك شركات طلابية.

شهد المعرض حضور كبيرا من أولياء الأمور وطلاب الدبلوم العام والباحثين عن التخصصات الدراسية والمهتمين، وهدف إلى إطلاع خريجي دبلوم التعليم العام على الخدمات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي في السلطنة من الجامعات والكليات والمعاهد من برامج تدريسية وتخصصات وكذلك خدمات.

ومن جامعة نزوى، قال محسن بن سعيد العبري: إنَّ المشاركة في المعرض جاءت في إطار الحرص على التواصل مع الطلاب، ومدهم بالمعلومات اللازمة حول الجامعة، والتي تعد مؤسسة علمية أهلية ذات نفع عام، تهدف إلى بناء أجيال من العمانيين المؤهلين والواعين بتراث الأمة الإسلامية والثقافية، والمحافظين على الهُوية العمانية الأصيلة والقيم الأخلاقية والإجتماعية، مسلحين بالمعرفة والقدرات التقنية التي يتطلبها المجتمع العماني بما يكفل لطلابها التعلم، والتزود بالفضائل، واكتساب مهارات الحياة اللازمة لإثراء حياتهم وتأهيلهم للإسهام بفاعلية في نمو المجتمع وتطوره.

وقال أمين الشوبكي مدير شؤون الطلاب بكلية البيان، إنَّ المشاركة بالمعرض جاءت من أجل ربط الطلاب بالمستقبل؛ إيمانا باهمية هذا النوع من المعارض الذي يقدم صورة شاملة عن البرامج والتخصصات الاكاديمية المتاحة في السلطنة وهو ما يتيح للطالب فرصة الاختيار بما يتماشى مع رغبته وطموحه في التحصيل العلمي. وأضاف الشوبكي: نسعى دوما للاشتراك بمثل هذه المعارض لأنها تمثل لنا ملتقى جماعيا مع الجامعات والكليات الأخرى وبقية مؤسسات التعليم العالي، نتعرف من خلاله على ما تقدمه الكليات النظيرة ونشهد تطورها مثلما نقدِّم لهم ما تشهده كلية البيان من تطور على مختلف الأصعدة.

كما قال الملازم أول البحري نبيل بن زاهر العمري ضابط شؤون الطلاب قسم القبول والتسجيل بالكلية العسكرية التقنية، إنَّ المشاركة جاءت من أجل تعريف الزوار بالكلية والبرامج المطروحة، إضافة إلى الامتيازات المقدمة للطالب، وأشار إلى أنَّ فترة المعرض تعد مناسبة للطالب كي يتعرف على مؤسسات التعليم العالي تحت سقف واحد؛ مما يسهل عليه تحديد البرامج المناسبة بالتزامن مع الفترة المتاحة من القبول الموحد لتعديل الخيارات.

وقالت أماني البلوشية من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إنَّ المشاركة كانت بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتوعية طلاب المدارس والكليات بأهمية اكتشاف آفاق جديدة بجانب الدراسة والعمل الوظيفي، وقد نظمت في هذا السياق ورش بالتعاون مع فريق استثمر بسهولة، كما شهد ركن الصندوق في المعرض إقبالا كبيرا من الطلاب وأهاليهم.

يُذكر أنَّ الجهات التي شاركت في المعرض تتمثل في: وزارة التعليم العالي، وجامعة نزوى، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتويطة (ريادة)، وصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكلية كالدونيان، وكلية الدراسات المصرفية والمالية، وكلية الخليج، وكلية صور الجامعية، وكلية الشرق الأوسط، الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، وكلية الزهراء للبنات، وجامعة مسقط، وكلية عمان البحرية الدولية، وجامعة الشرقية، والكلية العلمية للتصميم، والجامعة العربية المفتوحة، وجامعة ظفار، وكلية مسقط، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا، والكلية العسكرية التقنية، والمعهد الوطني للضيافة، وكلية البيان، وجامعة صحار، والراية لخدمات التعليم العالي، ومنظمة التسوتماسترز العالمية، ومبادرة تجربتي في الابتعاث، ومعارف العلوم لخدمات التعليم العالي، وجامعة العين.. كما شاركت جريدة "الرُّؤية" كراعٍ إعلامي.

تعليق عبر الفيس بوك